لهذه الأسباب.. برشلونة الأقرب للفوز بالكلاسيكو

Wednesday 07 April 2021 10:00 pm
لهذه الأسباب.. برشلونة الأقرب للفوز بالكلاسيكو
----------
يستعد نادي برشلونة الإسباني لخوض مواجهة هي الأهم له هذا الموسم أمام ريال مدريد بالكلاسيكو، حيث تكسو المعنويات الكبيرة نجوم البلاوغرانا بعد الفوز على بلد الوليد بهدف نظيف.
ويحاول النادي الكتالوني الاعتماد على هذا الفوز من أجل محاولة رفع اللقب في نهاية الموسم بعد أن قلصوا الفارق مع أتلتيكو مدريد إلى نقطة وحيدة.
ولقد حقق رونالد كومان تغييرات كبيرة في النظام حيث قام بالتسلسل في جولة دوري كاملة دون أن يسقط في أي خسارة منذ يوم 5 ديسمبر الماضي أمام قادش.
وحقق برشلونة 16 انتصارًا وثلاثة تعادلات في تلك الفترة وبالإضافة إلى ذلك، حقق رجال كومان 13 فوز متتالي في آخر 14 مباراة في عام 2021 مما ساعدهم على تقليص الفارق في الصدارة.
ومنذ الجولة رقم 22، عندما فاز برشلونة على أرضه ضد ريال بيتيس بنتيجة 3-2، تعادل أتلتيكو مدريد على ملعبه ضد سيلتافيغو وقلص الفريق الكتالوني عشر نقاط كاملة مع فريق سيميوني الذي فقد قوته ولا يقدم أفضل ما لديه.
وبالإضافة إلى ذلك، ومنذ الجولة 18، أضاف برشلونة سبع نقاط أكثر من ريال مدريد وتفوق على أبناء زيدان في الترتيب.
ويحتل ريال مدريد المركز الثالث بجدول ترتيب البطولة ويخوضون تسع مباريات دون أن يخسروا في الليغا ولكن ما زالوا معتمدين بشكل كبير على أهداف كريم بنزيمة وغياب سيرجيو راموس وفاران.
كما ستم الأخذ في الاعتبار المجهود الكبير الذي قدمه الفريق ضد ليفربول بدوري أبطال أوروبا.
وليس هناك شك في أن أحد مفاتيح التحسن في المباريات وسلسلة النتائج الجيدة لبرشلونة هو تغيير كومان في التعامل مع لاعبي الوسط والدفاع، حيث اتخذ اللاعبون خطوة للأمام مقارنة ببداية الموسم بإجمالي 18 هدفًا مختلفًا بالليغا.
ويتمتع الثنائي ديست وألبا ظهيري الفريق بعمق أكبر بكثير فيما يغطي دي يونج محور الدفاع من القلب لكي يساعد في خروج الكرة ويبدو وأن بيدري يتعامل مع الكرات مثل المخضرم على الرغم من صغر سنه والفريق يضغط بشكل أفضل في ملعب المنافس.
كل هذا بالإضافة إلى سلام ميسي الملهم والذي يدعو للتفاؤل مع ديمبيلي الذي تخطى محنته ويقدم أفضل مستوى له منذ وصوله للبلاوغرانا.
وساهمت العودة الكبيرة في كأس الملك ضد غرناطة وإشبيلية للوصول إلى النهائي الكبير وأعطت دفعة معنوية لفريق برشلونة وأصبحت إمكانية الفوز بالثنائية حقيقة واقعة.
وإذا فاز برشلونة بمباراة الكلاسيكو، فسوف يأخذ خطوة عملاقة للأمام في هدفه يستمر في ضغطه على أتلتيكو مدريد الذي سوف يواجه بيتيس يوم الأحد.
ويجب أن يتذكر الجميع أن الروخي بلانكوس سيواجهون برشلونة في كامب نو قبل أربع مباريات من نهاية البطولة والنادي متعطش كثيرًا للألقاب والمباراة ضد ريال مدريد تصل في أفضل وقت ممكن لتظهر أن فريق كومان قد أعاد إطلاق سراحة في الليغا.