بلادنا تشارك في الدورة الدولية لمدربي الكاراتيه

Wednesday 07 April 2021 10:02 pm
بلادنا تشارك في الدورة الدولية لمدربي الكاراتيه
يمني سبورت
----------
 
عدن : 
شاركت بلادنا في الدورة الدولية للمدربين التي اقامها الاتحاد العربي للكاراتيه بالتعاون مع الاتحاد المتوسطي وتحت اشراف الاتحاد الدولي للكاراتيه عبر برنامج  دائرة الاتصال المرئي (الزووم ) والتي استمرت على مدى  يومين.
وركزت المحاضرات على التدريب على الاداء الهجومي والدفاعي للاعب الكاراتيه وعلى التكنيك والتدريب التعليمي واكتساب الخبرات واداء اللاعب على البساط ، وحاضر بالدورة الخبير العالمي انطونيو اوليفا  -أسود ٩ دان 
شهدت الدورة  تسجيل اكثر من ٦٠٠ مشارك في حين وصل الحضور الى الف مشارك .
ومثل بلادنا ٤٠ مشاركا منهم ١٦ مدربا معتمداً لدى الاتحاد ومجموعة من مساعدي المدربين والحكام ولاعبي المنتخبات الوطنية ، وعدد من المدربين اليمنيين المقيمين بالخارج.
واثنى رئيس الاتحاد العام للكاراتيه  مختار حميد سيف ،على تفاعل المدربين اليمنيين  ومشاركتهم  الكبيرة في  الدورة الهامة والتي اثبت المدرب اليمني حبه للعبة وتفانيه وحرصه على صقل مهاراته التدريبية .
وقال سيف ان هذه الدورة تأتي وبلادنا تعيش اوضاعا صعبة ويعاني خلالها المدربين اليمنيين وابناء اللعبة اوضاعا مأساوية بسبب الحرب.
 وشكر رئيس الاتحاد فرع اللعبة بمحافظة عدن ، الذي وفر قاعة وبث مباشر للدورة لشريحة كبيرة من المدربين والحكام واللاعبين بمحافظة عدن ،كما شكر إدارة نادي شمسان  على تفاعلهم  مع ابناء اللعبة .
واختتم مختار حديثة ان : الاتحاد العام للكاراتيه يسعى الى  تسهيل مشاركة المدربين اليمنيين في هذه الدورات حرصاً من الاتحاد على استمرار تأهيل المدرب اليمني ،داعياً أبناء اللعبة ومنتسبيها  الى الاستمرار في المشاركة والتفاعل الايجابي مع الانشطة العربية والدولية التي تنظم عربيا واسيويا ودوليا .