ساوثغيت يتلقى أنباءً سعيدة بشأن قائد ليفربول

Sunday 23 May 2021 6:30 pm
ساوثغيت يتلقى أنباءً سعيدة بشأن قائد ليفربول
----------
أكدت التقارير الصحافية بأن جوردان هندرسون قائد نادي ليفربول الإنجليزي سوف ينضم لتشكيلة المنتخب الإنجليزي تحت قيادة غاريث ساوثجيت بكأس الأمم الأوروبية بعد أن تحقق طاقم إنجلترا الطبي من لياقته في ملعب تدريب ليفربول.
وحدد مدرب فريق الأسود الثلاثة قائمته المكونة من 26 لاعباً للمشاركة في البطولة يوم الثلاثاء ، وحصل هندرسون على مكان بعد إقناع ساوثغيت بأنه تعافى من جراحة في الفخذ بعد إصابته في مباراة فريقه أمام إيفرتون بديربي الميرسيسايد في فبراير.
وأرسل ساوثغيت اثنين من لاعبي فريقه الإنجليزي إلى ملعب كيركبي الجديد في ليفربول الأسبوع الماضي حيث أجروا فحوصات اللياقة البدنية وشاهدوا تدريب هندرسون.
وأفادوا أن نجم ليفربول سيكون لائقًا للمشاركة في البطولة  حتى لو لم يظهر في مباراة فريقه الهامة أمام كريستال بالاس الهامة في مشوار الريدز نحو التأهل لدوري أبطال أوروبا.
وتعد هذه أخبار جيدة لساوثغيت  لكن ما زال هناك شكوكًا حول موقف هاري ماغواير مدافع مانشستر يونايتد والذي تعرض لإصابة في الكاحل بمباراة فريقه ضد أستون فيلا بالدوري.
ومن المتوقع أن يغيب ماجواير عن نهائي الدوري الأوروبي أمام فياريال في جدانسك يوم الأربعاء والفريق الطبي الإنجليزي على اتصال دائم بنظرائه في أولد ترافورد.
ويأمل ساوثغيت أن تتوافر باقي نجومه خلال الجولة الأخيرة من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم وأن يخرجوا سالمين حتى لو كانت قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الجديدة تعني أنه يمكنه اختيار فريق يضم 26 لاعباً ، وهي زيادة عن الحد السابق للبطولة وهو 23.
ويواجه مدرب إنجلترا العديد من معضلات الاختيار مع ظهير ليفربول الأيمن ترينت ألكسندر أرنولد على أمل استدعاؤه بعد استبعاده من التشكيلة الأخيرة.
وقدم أولي واتكينز مهاجم إيفرتون أوراق اعتماده في التشكيلة الأخيرة التي سجلت أمام سان مارينو في أول ظهور له ، لكنه قد يغيب عن التوفيز نظرًا لاعتماد أنشيلوتي على دومينيك كالفيرت لوين.
كما من المتوقع أن يتم استبعاد ماسون غرينوود مهاجم مانشستر يونايتد على الرغم من أن أولي غونار سولشاير مدرب الفريق يرى بأنه يستحق مكانًا بالمنتخب.
وكان الشاب في حالة تأهب شديد حيث سجل ثمانية أهداف في آخر 13 مباراة له ، ويقول سولشاير: ’’ماسون يتطور حقًا وقد تحسن بشكل جيد خلال الموسم’’.
وتابع: ’’لقد تعلم الكثير لذا لن أتفاجأ إذا تم اختياره لأنني أراه يومًا بعد يوم، أرى صفات الصبي ولكن هذا قرار غاريث’’.
وأضاف: ’’بالطبع أريد أن يتمتع لاعبي فريقي بتجارب جيدة وإذا كان غاريث يعتقد أن ماسون يستحق مكانًا بالطبع فأنا سعيد لأن يذهب بالتأكيد’’.
ولم يتم ضم غرينوود إلى فريق ساوثغيت منذ أن أثار الجدل مع نجم مانشستر سيتي فيل فودين لخرقه قواعد مكافحة كورونا قبل مباراة إنجلترا في أيسلندا سبتمبر الماضي عندما قام الثنائي بتهريب الفتيات إلى فندق الفريق.