في مباراة ماراثونية.. فياريال يتوّج بطلاً للدوري الأوروبي على حساب مانشستر يونايتد

Thursday 27 May 2021 1:30 pm
في مباراة ماراثونية.. فياريال يتوّج بطلاً للدوري الأوروبي على حساب مانشستر يونايتد
----------
توّج نادي فياريال الإسباني، بطلاً لمُسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ" بفوزه على مانشستر يونايتد ، بنتيجة 11/10 بركلات الترجيح عقب تعادل الفريقين بهدف لمثله في أحداث الوقتين “الأصلي والإضافي” خلال المباراة التي أقيمت مساء امس الأربعاء, علي ملعب "إنيرجا" في مدينة جدانسك البولندية، في نهائي البطولة.
دخل مانشستر يونايتد المباراة بتشكيل يضم..دي خيا- ليندلوف- بايلي- بوجبا- كافاني- راشفورد- جرينوود- فيرنانديز- شاو- وان بيساكا- ماكتوميناي".
بينما لعب فياريال بتشكيل يضم رولي- ألبيول- باو- باريخو- جيرارد- فويث- باكا- تريجيروس- بيدرازا- كابوي- يريمي".
جاء الشوط الاول متوسط المستوي الفني وتبادل الفريقين الاستحواذ علي الكرة و الهجمات الخطيرة، وتقدم فياريال بالهدف الأول عن طريق جيرارد مورينو في الدقيقة 29.
الشوط الثاني جاءت المباراة جيدة من الناحية الفنية وشهدت هجوما مفتوحا من الجانبين لاسيما مانشستر يونايتد الذي كان اكثر ضغطا وهجوما ،والذي نجح في تسجيل هدف التعادل عن طريق ادينسون كافاني في الدقيقة 55.
ومضى الفريقان في محاولاتهما في بقية الزمن وإستطاع كل منهما الوصول إلى مرمى الآخر أكثر من مرة ولكن يقظة حارسي المرمى والمدافعين حالت دون أن يضيف أيٍ منها هدفاً آخراً.. ليحتكم الفريقين إلي الأشواط الإضافية.
الأشواط الإضافية لم تشهد تغيير على مستوى النتيجة بعدما أنحصر أغلب فتراته فى منطقة وسط الملعب، بعد أن فشل مهاجم الفريقين اختراق دفاعات الخصم و تبادل الفريقين السيطرة على مجريات الأمور ولم تشهد الـ 30 دقيقة الأضافية أى هجمات خطرة على مرمى الفريقين.
ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح والتي حسمها فياريال لصالحه بنتيجة 11/10 في مباراة مثيرة.
سجل لصالح فياريال في ركلات الترجيح.. رولي - بيدرازا - راؤول ألبيول - باو توريس - خوان فويث - داني باريخو - تيرجيروس - كابوي - ييرمي - كارلوس باكا - جيرارد مورينو.
بينما سجل ركلات مانشستر يونايتد.. وان-بيساكا - لينديلوف - بايلي - لوك شو - بوجبا - ماكتومناي - برونو فيرنانديز - جرينوود - راشفورد - كافاني ، وأهدر الركلة الأخيرة الحارس دي خيا.
ليتوج فياريال رسمياً بطلاً للدوري الأوروبي موسم 2020-2021 للمرة الأولى في تاريخه.