الكشف عن سبب تعطل خدمات عشرات المواقع العالمية

Wednesday 09 June 2021 4:15 am
الكشف عن سبب تعطل خدمات عشرات المواقع العالمية
أفادت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، في نبأ عاجل لها، بأن تعطل العشرات من مواقع الإنترنت العالمية ومن ضمنها مواقع إخبارية، نتج عن خلل في شركة حوسبة سحابية.
وحسب الوكالة الأمريكية، أعلنت شركة فاستلي التي تقدم خدمات سحابية، عن تعرضها لمشاكل تقنية قبل نحو ساعة، مشيرة إلى أنها تعمل على معالجة الخلل الذي أصاب مواقع عالمية.
وكانت وسائل إعلام متفرقة، أفادت منذ قليل، بوقوع عطل في خدمات مواقع لكبريات الشركات العالمية، بالإضافة إلى مواقع عدد من المؤسسات الإعلامية العالمية.
وتأثرت المواقع الإخبارية لكل من هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، وصحيفة نيويورك تايمز، وشبكة "سي إن إن" الأمريكية، وصحيفة "جارديان" البريطانية، وصحف استرالية، وصحيفة "لوموند الفرنسية"، كما تعطل موقع أمازون، وتطبيق بلومبرج.
فيما قالت شبكة "سكاي نيوز"، إن المواقع التي توقفت خدماتها على الإنترنت شملت أيضا الموقع الرسمي للحكومة البريطانية.
وأكد موقع "ويلز أون لاين" البريطاني، هذا النبأ، قائلا إن موقع الحكومة البريطانية على الإنترنت كان من بين المواقع التي فشل التوصل لها، صباح اليوم الثلاثاء، بسبب مشكلة إنترنت عالمية.
وذكرت صحيفة "جارديان" على حسابها بموقع "تويتر": "يتأثر موقع وتطبيق ذا جارديان حاليًا بانقطاع أكبر للإنترنت وسيعودان في أقرب وقت ممكن".
وواجه المستخدمون الذين حاولوا الدخول إلى هذه المواقع، فشل الاتصال وعدم الوصول إليها.