مدرب برشلونة السابق على رادار توتنهام

Saturday 19 June 2021 2:30 pm
مدرب برشلونة السابق على رادار توتنهام
----------
أكدت التقارير الصحافية بأن نادي توتنهام هوتسبير يتطلع إلى التعاقد مع إرنستو فالفيردي مدرب نادي برشلونةالإسباني السابق لتدريب الفريق حيث يتطلع دانييل ليفي لإنهاء هذا الملف سريعًا. 
وبحث توتنهام عن التعاقد مع مدرب جديد منذ منتصف أبريل عندما تمت إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو ، لكن تم العودة إلى نقطة الصفر من جديد بعد فشل الاتفاق مع جينارو غاتوزو مدرب نابولي السابق.
وكان توتنهام قريبًا للغاية من التعاقد مع غاتوزو ، والذي ترك منصبه في فيورنتينا يوم الخميس بعد أقل من شهر من تدريب فريق دوري الدرجة الأولى الإيطالي ، بعد تعثر التعاقد مع باولو فونسيكا مدرب روما السابق.
ومع ذلك ، ورد أن توتنهام انسحب من المفاوضات بعد رد فعل واسع النطاق على وسائل التواصل الاجتماعي فيما يتعلق بتعليقات غاتوزو السابقة على النساء في كرة القدم.
وشهدت الساعات الأخيرة تطورات في سعي ليفي إلى التعاقد مع مدرب جديد ، حيث فشل توتنهام في محاولاته للحصول على عدد من المرشحين بعد رحيل مورينيو.
واقترب أنطونيو كونتي أيضًا من الانضمام إلى النادي في وقت سابق من هذا الشهر ، لكن توتنهام توقف عن التحرك على الرغم من أن مدرب إنتر ميلان السابق بدا أنه مستعد لتولي هذا الدور.
ويأمل ليفي في وضع حد لهذه الملحمة في أسرع وقت ممكن وقد انتقل بالفعل من جاتوزو بالاقتراب من فالفيردي لتولي المنصب الشاغر في توتنهام هوتسبير ، وفقًا لفابريزيو رومانو.
ويُزعم أن الطرفين كانا على اتصال في الأيام الأخيرة ، لكن يقال إن المحادثات تجري في مرحلة مبكرة بدون اتفاق أو حتى إحراز تقدم حتى الآن.
ويمتلك فالفيردي خبرات جيدة وله سجل حافل بالنجاح ، حيث فاز مرتين بالدوري والكأس مع أولمبياكوس ومرة مع برشلونة خلال فترة تدريبه في نو كامب.
وكاد أن يقود العملاق الكتالوني إلى موسم خالٍ من الهزيمة في موسمه الأول على دفة القيادة ، لكنه لم يتولى تدريب أي فريق منذ رحيله عن الكتلان.
يقال أيضًا أن توتنهام يراقب مدرب نادي لايبزيغ الألماني السابق رالف رانجنيك وإريك تن هاج من أياكس ، الذي جدد عقده مع فريقه حتى عام 2023 في أبريل.
وكان تن هاج المفضل لدى توتنهام لتولي تدريب الفريق لكنه أنهى الجدل حول الأمر من خلال تمديد إقامته في أمستردام.
يقال إن التحركات لرانجنيك أو تن هاج ستكون معقدة بالنسبة لدانييل ليفي ، ويبدو كما لو أن هناك الكثير من الأسماء الأخرى في القائمة المختصرة لرئيس توتنهام حيث يُقال أن السباق مفتوح على مصراعيه.
في هذه الأثناء ، اقترح مهاجم إنجلترا السابق جابرييل أجبونلاهور مؤخرًا أن توتنهام قد يضطر إلى قبول مدرب غير معروف وغير مثبت نسبيًا لأنه لن يكون قادرًا على جذب أي من الأسماء الكبيرة لكرة القدم في الوقت الحالي.
وقال أغبونلاهور لموقع ’’فوتبول إنسايدر’’ في وقت سابق من هذا الشهر: ’’قد يتعاقد توتنهام مع مدرب لم نتخيل أن يتولى تلك الوظيفة’’.
وتابع: ’’أعتقد أن هذا يعتمد على الخيارات التي يبحث عنها النادي، نسمع عن هؤلاء المدربين الجدد الذين يأتون ويعملون بشكل جيد، انظر إلى نونو إسبيريتو سانتو في وولفز’’.
وأضاف: ’’لم يسمع عنه أحد وقد جاء وقام بعمل رائع. هناك مدربون سيعرفهم المدير الرياضي’’.
وأكمل: ’’يمكنني أن أرى فقط أن توتنهام لن يمنح المدير الكثير والكثير من المال، أيًا كان المدرب الذي سيأتي هو الذي سيتعين عليه قبول ذلك ولن يقبله مدرب كبير’’
وأتم: ’’سيكون صيفًا غريبًا بالنسبة لتوتنهام’’.