لأول مرة.. الكشف عن سيارة سباق طائرة أسترالية بدون سائق

Wednesday 23 June 2021 3:45 pm
لأول مرة.. الكشف عن سيارة سباق طائرة أسترالية بدون سائق
----------
أعلنت شركة Alauda الاسترالية كشفها عن نسختها الأولى لـ سيارة سباق طائرة بدون سائق تحت مسمى Alauda Aeronautics Mk3، والتي ستستخدم في سلسلة من 3 سباقات باستخدام مركبات الإقلاع العمودي الكهربائي eVTOL قبل نهاية العام التي تخطط لها شركة إيرسبيدر.
مواصفات السيارة الطائرة   
واستلهمت شركة Alauda الأسترالية فكرة التصميم الخاصة بسيارتها الطائرة من سيارات السباق في خمسينات وستينات القرن الماضي، وتستمد قوتها من خلال منظومة عمل بالطاقة الكهربائية المتطورة.
وتستطيع السيارة الطائرة Alauda Aeronautics Mk3 أن تتسارع من نقطة الثبات 0 حتى تصل إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال فترة زمنية مدتها 2.8 ثانية فقط، من خلال المحركات التي تنتج قوة قدرها 429 حصاناً، مع قدرة في التحليق يصل مداها إلى 500 متر بعيداً عن سطح الأرض.
تفاصيل السباقات 
جدير بالذكر أن شركة إيرسبيدر تخطط لإطلاق أول سلسلة سباقات في العالم للسيارات الطائرة الكهربائية، الحدث، الذي يسمى EXA وسيختبر مهارات الطيران لما يصل إلى 4 فرق في 3 حلبات سباق مختلفة في السماء حول العالم.
وفي كل سباق، سيتم منح الفرق مركبات طيران متطابقة مع ميزة تنافسية يتم اكتسابها فقط من خلال مهارة الطيار والاستراتيجية ذات المستوى العالمي.
وسيشهد موسم السباق الأول مشاركة سيارات eVTOL المسيرة عن بعد، لكن الخطة تقتضي بوضع الطيارين في السيارات الطائرة لأحداث السباقات اللاحقة.
ولتجنب أي اصطدامات مدمرة في الجو، بحسب موقع ديجيتال تريندز سيتم تزويد السيارات الطائرة بأحدث تقنيات الليدار والرادار التي تخلق حقول القوة الافتراضية حول كل من السيارات الطائرة.
ونظرًا لأن البطاريات الحالية يمكن أن تستمر لمدة 15 دقيقة فقط من الرحلة، فسيتعين على المركبات أن تتوقف في حفرة لتبديل وحدات الطاقة.