وزارة الصحة بعدن تبشر المسافرين الى السعودية

Monday 28 June 2021 8:10 am
وزارة الصحة بعدن تبشر المسافرين الى السعودية
وكالات - يمني سبورت:
----------
أعلنت وزارة الصحة اليمنية، في ساعات مبكرة من فجر اليوم، موعد أخذ الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا المستجد، مؤكدة العمل على توفير اللقاح لجميع المواطنين،
وأكد المركز الوطني للتثقيف والاعلام الصحي والسكاني، بأن اللقاح وجميع اجراءاته مجانية وبدون أي مقابلـ ومن يستجيب للسماسرة وضعفاء النفوس عليه أن يلوم نفسه فهو يساهم في الافساد والافساد. وأضاف في بيان اطلع عليه “المشهد اليمني”، أن الرسائل الخاصة بالشهادة الالكترونية مستمرة في الارسال اولا باول ويوميا، بحسب ما يصل من المحافظات، ولتجاوز التاخير تم تدريب فريق إضافي من جميع المحافظات والمديريات.
وعن موعد الجرعة الثانية من اللقاح، أكد البيان أن الجرعة الثانية للقاح بعد 8 اسابيع من موعد أخذ الجرعة الاولى، ولا يمكن تقديمها باي حال من الاحوال فالقضية طبية بحته.
وقال البيان، إن وزير الصحة وفريقه يعملون باستمرار لتوفير اللقاح لجميع، وعند وصول أي دفعات من اللقاح سيتم الاعلان عنها.
وفيما يتعلق بالتفاوض مع السلطات السعودية حول اشتراطاتهم للسماح بالدخول إليها، قال البيان أن التفاوض ليس من مهام وزارة الصحة، وأن هناك وزارات وجهات اخرى معنية بذلك.
وأشارت إلى أن الشهادة الكرتونية (الورقية) تكتفى بختم مركز التحصين، وليس هناك اي داعي لختمها من اي جهة اخرى لا وزارة الصحة ولا مكاتبها في المحافظات ولا حتى وزارة الخارجية.
مؤكدة بأن أي تزوير وأي قبول به من أي شخص لا تتحمل وزارة الصحة أي مسؤولية.
وأوضح أن الشهادة الالكترونية هي الشهادة الوحيدة المعتمدة دوليا والتي سيتم استخدامها في جميع مطارات ومنافذ دول العالم للتاكد من صحة بيانات صاحبها، ولذلك فان من يسعون او يدفعون مبالغ لتزوير الشهادات الورقية يتحملون وحدهم المسؤولية واللوم ولن يجديهم او ينفعهم ذلك.