ما أهمية الإحماء قبل ممارسة التمارين الرياضية؟

Wednesday 21 July 2021 7:23 am
ما أهمية الإحماء قبل ممارسة التمارين الرياضية؟
وكالات - يمني سبورت:
يمثل الإحماء قبل ممارسة التمارين الرياضية سواء للمحترفين، أو للهواة، ضرورة قصوى للغاية، تساعد من يحرص عليها في أداء التمارين الرياضية بكفاءة عالية، وتجنبه الوقوع في فخ الإصابات.
ويساعد الإحماء أو التسخين كما يطلق عليه البعض على تدفق كمية أكبر من الأكسجين للعضلات قبل ممارسة الرياضة كما يعمل على الدورة الدموية فهو يعتبر الخطوة الأولى في التمرين الرياضي.
ويساعد أيضًا على زيادة مرونة الجسم والتقليل من فرص إصابات العضلات، فكلما أصبح الجسم مرنًا، كلما شعر بقدر كبير من الحرية في الحركة، وتحسّن في شكل الجسم وقوامه، وذلك لأنّ التسخين يحد من الشد العصبي لعضلات الجسم ومن الأضرار.
أهمية تسخين وتحضير البشرة قبل وأثناء الحلاقة:
ومن المنطلق نفسه يمكن تطبيق ما سبق ذكره على تجربة الحلاقة مع ماكينة الحلاقة الجديدة Heated Razor، وهي من أحدث ابتكارات مختبرات جيليت GilletteLabs وتتميّز بتقنية تسخين الشفرات من أجل حلاقة مريحة، إضافة للعديد من المزايا المبتكرة والمتطورة التي تمكّن الرجال من اكتشاف تجربة حلاقة فريدة، لم يسبق لها مثيل.
ومعروف أنّ الحرارة تفتح المسامات وترطب البشرة مما يساهم في تليين الشعر. كل هذه الفوائد تجهّز البشرة لتجربة حلاقة مريحة بعيدة عن الحساسية.
وقد نجحت جيليت عبر ابتكار هذه الماكينة المتميزة على نحو استثنائي في وضع معايير جديدة تستشرف مستقبل ماكينات الحلاقة التي سيتم إطلاقها في السنوات المقبلة، وإحداث تغيير جذري في مفهوم الحلاقة لأجيال قادمة.
وصُممت ماكينة الحلاقة بتقنية تسخين الشفرات من جيليت لتعزيز سعادة المستخدمين، وترقية وتحويل تجربة العناية الشخصية التقليدية، ما يتيح للمستخدمين تجربة حلاقة ممتعة وهادئة تحاكي الحلاقة الدافئة بالمنشفة التي يقدمها الحلاق المحترف في كل مرة يتم فيها تمرير الماكينة على الوجه.
وتتميز الماكينة بشريط التسخين المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ والشفرات الرفيعة ذات الجودة العالية، لتجربة حلاقة أكثر راحة ومتعة. 
وعلى الصعيد التكنولوجي، تقوم 4 مستشعرات حرارة ذكية بالحفاظ على درجة الدفء المطلوبة، كما تضمن تقنية الأمان المدمجة عدم ارتفاع درجة الحرارة أوتوماتيكيًا عند الاستخدام.
ولتعزيز عنصر الراحة في  ماكينة حلاقة Heated Razor تدوم بطارية الليثيوم أيون لما يصل إلى 6 استخدامات. وتتميز الماكينة الجديدة بمقاومتها للماء بنسبة 100٪، إضافة إلى تلاؤمها مع جميع منحنيات الوجه بفضل تقنية فلكس ديسك FlexDisc.