أنشيلوتي يكشف نصيحته لفينيسيوس ويمدح بنزيمة

Sunday 15 August 2021 3:30 pm
أنشيلوتي يكشف نصيحته لفينيسيوس ويمدح بنزيمة
----------
علق كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد على الانتصار الأول للميرينغي في الليغا لموسم 2021/2022 ضد ديبورتيفو ألافيس بنتيحة 4-1.
وقال أنشيلوتي في تصريحاته التي نقلتها صحيفة ‘‘ماركا‘‘ الإسبانية: ‘‘لعب هازارد مباراة رائعة مثل أي شخص آخر، كان الشوط الأول بطيئًا بعض الشيء، مع الكرة وبدونها، لكن في الشوط الثاني كان لدينا المزيد من القوة والجودة، صحيح أنه كان من الصعب اللعب في العمق لأن ألافيس أغلقها علينا بشكل جيد للغاية‘‘.
وبشأن مركز الظهير الأيسر، قال أنشيلوتي: ‘‘الظهير الأيسر يمكن أن يكون ألابا ، ميندي ، مارسيلو ، ميغيل وناتشو، سيكون هناك تغيير دائمًا ولا ننسى بأن ألابا يمكن أن يلعب بشكل جيد جدًا كقلب دفاع‘‘.
وحول غاريث بيل، قال أنشيلوتي: ‘‘لا أعرف ما إذا كان ملتزمًا أكثر من السنوات الأخرى، لأنني لم أكن موجودًا، أرى كل اللاعبين جيدًا. بيل سيتحسن لأن حالته ليست مثالية بعد، مثل أي لاعب آخر، يمكن للجميع التحسن‘‘.
وعن المباراة، قال أنشيلوتي: ‘‘الشعور جيد، الشوط الأول كان بطيئًا بعض الشيء، لكن يمكن لذلك أن يحدث فبعض اللاعبين تدربوا مؤخرًا، كان الفريق ملتزمًا منذ البداية حتى النهاية، لكننا لعبنا شوط ثانٍ بشكلٍ أفضل‘‘.
وأضاف: ‘‘كان علينا أن نلعب بشكل عمودي أكثر وبقوة أكبر وحققنا ذلك، هدف بنزيمة الأول فتح المباراة، لكني أريد أن ألعب بقوة بالكرة وبدون الكرة‘‘.
وبشأن نصيحته التي حصل عليها من فينيسيوس جونيور: ‘‘أعتقد أن فينيسيوس جونيور لديه أهمية كبيرة في مواجهة واحد لواحد لتسجيل الأهداف أخبرته بأن يسدد بعد لمسة أو لمستين، فمن الصعب التسجيل بعد 4-5 لمسات، يجب أن يكون داخل المنطقة بشكلٍ أكبر وسيتحسن".
وبشأن كريم بنزيمة، قال: ‘‘بنزيمة هو استكمال الفريق، وقادر على قراءة مواقف المباراة بشكل جيد للغاية، إنه لاعب يبدو لي أن كلمة مهاجم قليلة بالنسبة له، إنه لاعب متكامل للغاية، الآن هو أكثر اكتمالا منذ أكثر من خمس سنوات‘‘.
وختم أنشيلوتي عن ناتشو: ‘‘إنه لاعب لديه القدرة على التركيز لمدة 90 دقيقة، أقول دائمًا أن هناك نوعين من المدافعين، المتشائمون والمتفائلون، هو من النوع المتشائم الذي يؤمن دائمًا بأنه في أي لحظة سيشكل الخصم خطرًا علينا، لذلك يبقى مركّزًا‘‘.