خلطة علاج عربي طبيعي من كورونا و الوقاية منه..

Tuesday 31 August 2021 12:00 am
خلطة علاج عربي طبيعي من كورونا و الوقاية منه..
----------
مع إنتشار جائحة كورونا او ما يعرف بكوفيد 19 في العالم، وتوسع نشاطها وتحورها وتجدد سلالاتها بصورة سريعة واشد فتكا، وما ترافق مع ذلك من حملات وتبادل الاتهامات بين دول وجماعات واطراف، حول حيثياثها واسباب تفشيها بسرعة وشحة المعلومات حول نشأتها و انطلاقتها وطرق الوقاية منها، فضلا عن ما يشاع حول اللقاحات والكمامات وغيرها من اشاعات غير مؤكدة، تزايد طلب الكثير من الناس حول الطب العربي او الطب البديل الطبيعي، واللجوء اليه لعلاج كورونا والوقاية منها.
يرى الكثير من الأطباء العرب والاجانب ايضا، ان التوجه للطبيعة والطب العربي البديل ، هو الحل الامثل للحصول على علاج طبيعي من أشجار ونباتات ومخلوقات الله، لعلاج والوقاية من هذه الجائحة التي تواصل تفشيها وتحورها وتبدل سلالاتها، حتى بات العالم اليوم يعاني سلالة ثانية وثالثة جديدة متحورة من هذا الفايروس.
يجمع عدد من الاطباء والعطارين والمهتمين بالطب البديل (العربي) ان هناك نباتات وأشجار وافرازات حشرات كعسل النحل، تعد من افضل الوصفات والخلطات الطبية الطبيعية التي يمكنها ان تساعد في علاج كورونا بل والوقاية منه، وهو العلاج الذي يرونه بسيطا وسهلا وفي متناول الجميع.
يؤكد هؤلاء أن عسل النحل (الطبيعي الاصلي)، و زيت عباد الشمس الصافي، و نبات اليانسون النجمي، و نبتة حليب الشوك، في مجموعها يمثلوا خلطة طبية طبيعية فعالة لعلاج كورونا والوقاية منه ايضا، وعددوا فوائد كل واحدة من تلك الاعشاب والمستخلصات في حماية جسم الانسان وتنقيته ومنحه مناعة قوية تساعد في طرد الامراض، مؤكدين ان ذلك العلاج الطبيعي ايضا يعزز جسم الانسان ومشاعره ويطرد المخاوف والاوهام والقلق الذي يسيطر عليه ويفقده مناعته.
طريقة تحضير خلطة علاج الاعشاب
- يحمص اليانسون النجمي و نبتة لبن الشوك على النار، ثم يتم طحنهما جيدا كبودر مثل الدقيق ويتم خلطهم ببعض.
- يخلط عسل نحل طبيعي مع زيت عباد الشمس صافي على درجه ٣٠ مئوية
- يوضع مخلوط العسل والزيت على مسحوق اليانسون النجمي ونبتة لبن الشوك ويخلطا جيدا
المقادير (والزيادة بنفس النسب)
- 200 جرام ينسون عليهم 200 جرام لبن الشوك = (٤٠٠ جرام)
- 1000 جرام عسل نحل طبيعي عليه 200 جرام زيت عباد الشمس = ١٢٠٠ جرام
الناتج 1200 + 400 = 1600 جرام
الجرعة
ملعقة طعام صباحا وملعقة مساءا (يصلح لجميع الاعمار) وتقلل الجرعة لمرضى السكر.
ملحوظة:
لا يوجد في اليمن حاليا نبتة حليب الشوك او الحسك الشوكي الشبيهة بالحرشيف او الحرشوف، ولكن يعتقد انه يتواجد كمكمل غذائي على شكل كبسولات صغيرة في الصيدليات (Silybum marianum)، كونه يحتوي على تلك المواد ذات الفائدة العالية، والذي يستخدم عادة لعلاج مرضى الكبد وتنقيته، وينصح استخدام جرعته وفق استشارة طبية.
كما يوجد اليانسون العادي في اليمن ايضا وهو شبيه بالشمار ، ويعتقد ان اليانسون النجمي يتوفر في اليمن، حيث انه يشبه اليانسون العادي الى حد كبير، ويختلفان باللون فقط.