أترك يديك فميزة سوبر كروز تتكفل بقيادة السيارة..

Monday 13 September 2021 9:15 pm
أترك يديك فميزة سوبر كروز تتكفل بقيادة السيارة..
تهتم جنرال موتورز بالسيارات التي تطرحها في الأسواق حيث قدمت الكثير من الترقيات بما في ذلك التغييرات التلقائية في الممرات ودعم نظام مساعدة السائق من دون استخدام اليدين Super Cruise وإتاحته في ست مركبات، بما في ذلك شاحنة بيك أب 2022 GMC Hummer EV الجديدة كليًا.

نظام سوبر كروز

عملت جنرال موتورز على تحسين نظام سوبر كروز بشكل مكثف منذ طرحه في عام 2017، إلا أنه اقتصر لسنوات عدة على علامتها التجارية الفاخرة كاديلاك فقط، كما انه عندما أطلقت جنرال موتورز هذه الميزة، كانت متوفرة فقط في طراز واحد من كاديلاك - سيدان CT6 بالحجم الكامل وكانت تستخدم على الطرقات السريعة المقسمة.

هذا وتخطط جنرال موتورز للتوسع بهذه الميزة بحلول عام 2023، بحيث تهدف إلى جلب Super Cruise إلى 22 مركبة، بما في ذلك سيارتي Lyriq وGMC Hummer SUV.

كيف يعمل النظام؟

نظام سوبر كروز

Super Cruise هو نظام يسمح للسائق من قيادة السيارة من دون استخدام اليدين عبر الاعتماد على خرائط عالية الدقة، وأجهزة استشعار تراقب الطريق، ونظام مراقبة داخل السيارة للتأكد من اهتمام السائق. في حين أنك لست مضطرًا للإمساك بعجلة القيادة، إلا أنه يجب عليك مراقبة ما يحدث على الطريق؛ خلاف ذلك، سوف ينبهك النظام للقيام بهذا الأمر. ما يعني أن جنرال موتورز تعتمد على شعار "أبقِ عينيك للأمام ويديك في حضنك".

تستخدم Super Cruise مزيجًا من بيانات خرائط lidar ونظام تحديد المواقع العالمي عالي الدقة وكاميرات وأجهزة استشعار الرادار، إضافة إلى نظام تنبيه السائق الذي يراقب الشخص خلف عجلة القيادة للتأكد من أنه منتبه. على عكس نظام مساعدة السائق الآلي من تسلا، لا يحتاج مستخدمو Super Cruise إلى وضع أيديهم على عجلة القيادة. ومع ذلك، يجب أن تظل عيونهم موجهة للأمام مباشرة.

أبرز الميزات

نظام سوبر كروز

عند تشغيل النظام، لم يعد السائق بحاجة إلى تفعيل إشارة الانعطاف، بدلاً من ذلك سيقوم بتغيير المسار من تلقاء نفسه بعد تنبيه السائق، فتتحرك السيارة إلى مسار آخر لتمرير مركبة أبطأ. هذا وسيتمكن العملاء أيضاً من نقل القوارب والعربات وغيرها أثناء القيادة ومن دون استخدام اليدين.

سوف تعتمد الميزة اليوم على شاشة ملاحة محسّنة، هنا سيتم عرض الطرقات المتوافقة مع Super Cruise في أنظمة الملاحة داخل السيارة المزودة بتطبيق خرائط Google.