للنساء.. قشر البرتقالي فيه كنز لبشرتك..

Wednesday 15 September 2021 7:45 pm
للنساء.. قشر البرتقالي فيه كنز لبشرتك..
----------
يعتبر البرتقال من الفاكهة الغنية بفيتامين سي المفيد للبشرة، لكن هل فكرتِ يوما أن قشر البرتقال أيضا يحتوي على عناصر مهمة في روتين العناية ببشرتك، يرى خبراء التجميل أن قشر البرتقال يجب أن يكون جزءا رئيسيا في روتين العناية بجمالك، وذلك وفقا لتقرير منشور على موقع pinkvilla.
وصفات طبيعية من قشر البرتقال  
 
وينصح بتجميع قشور البرتقال وتجفيفها جيدًا في الشمس، بعد أن تجف تماما يمكنك تحويلها لمسحوق دون إضافة الماء والاحتفاظ بها في وعاء محكم الغلق، وهكذا يمكن إضافته إلى أقنعة الوجه المختلفة أو استخدامه في تدليك البشرة.
وصفة طبيعية بقشر البرتقال للبشرة الجافة
يمكن استخدام قشر البرتقال أيضا للبشرة العادية والجافة، من خلال خلط ملعقتين صغيرتين من قشر البرتقال المجفف والبودرة، وملعقة صغيرة من كريمة الحليب والعسل وماء الورد واللوز المطحون ونخالة القمح، ووضعها على الوجه مع تجنب الشفاه والمنطقة المحيطة بالعينين، على أن يتم غسلها بعد 20 دقيقة.
وصفة طبيعية للبشرة المختلطة بقشر البرتقال
ويمكن استخدامه للبشرة المختلطة من خلال خلط ملعقتين صغيرتين من الشوفان ومسحوق قشر البرتقال مع نصف ملعقة صغيرة من كريمة الحليب، مع إضافة بياض البيض وماء الورد لخلطهما في معجون، ويوضع على الوجه لمدة 20 دقيقة قبل غسله.
وصفة طبيعية للبشرة الدهنية بقشر البرتقال
أما البشرة الدهنية، من خلال خلط ماء الورد وبودرة قشور البرتقال المجففة واللبن لخلطهم في عجينة، ووضعها على الوجه وغسله بعد 20 دقيقة.