فيفا: غالبية الجماهير ترغب في رؤية كأس العالم كل عامين..

Friday 17 September 2021 9:00 am
فيفا: غالبية الجماهير ترغب في رؤية كأس العالم كل عامين..
----------
قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إنه يحظى بتأييد جماهيري للخطة، التي تعرضت لانتقادات شديدة، بشأن إقامة بطولة كأس العالم مرة كل سنتين.
وقوبلت المقترحات، التي عرضها رئيس قسم تطوير كرة القدم العالمية في فيفا، آرسين فينجر، بمعارضة واسعة النطاق من داخل أسرة كرة القدم.
وصوت مؤتمر الفيفا في أيار/مايو بأغلبية كبيرة، لإجراء دراسة جدوى حول إمكانية إقامة كأس العالم كل عامين بدلاً من كل أربع سنوات.
وأوضح فيفا أنه تعاون مع شركة للاستطلاعات، لبيان رأي 15000 مشارك في استطلاع رأي تم تحديدهم على أنهم مهتمون بكرة القدم وكأس العالم، من شريحة أوسع تشمل 23000 شخص في 23 دولة تابعة للاتحادات القارية الستة.
وأكد "فيفا" إن غالبية المشجعين يرغبون في مشاهدة كأس العالم للرجال بشكل متكرر أكثر، ومن بين هؤلاء المستجيبين، فضلت الأغلبية إقامة البطولة مرة كل سنتين.
وأشار فيفا في بيان "هناك اختلافات كبيرة بين ما يسمى بالأسواق التقليدية وأسواق كرة القدم النامية"، وقال إن المشجعين الشباب أكثر انفتاحا على التغيير.
وأضاف الاتحاد أنه سينشر التفاصيل الكاملة للاستطلاع، مبينا أنه يجري حاليا استطلاعا أكبر يشمل 100 ألف شخص في أكثر من 100 دولة.