أول تعليق لمحافظ شبوة على المواجهات مع الحوثيين

Thursday 23 September 2021 1:30 am
أول تعليق لمحافظ شبوة على المواجهات مع الحوثيين
----------
اكد محافظ شبوة النفطية (شرق اليمن)، محمد صالح بن عديو، الاربعاء، ان المحافظة ستكون مقبرة لفلول ميليشيا الحوثي الانقلابية.
وقال بن عديو إن "فلول الحوثيين تنتحر في تخوم صحراء شبوة الواسعة التي ستلتهم جثثهم ولا فرصة امامهم للنجاة من الموت".
وأشاد بن عديو بقوة وبسالة قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا في المعارك، ومعنوياتهم القتالية العالية والتي تلامس عنان السماء.
وحيا بن عديو المشاركة الفاعلة لـ"نسور الجو السعودي"، معبرا عن اعتزازه بصمود الاشقاء في المملكة العربية السعودية الى جانب اخوانهم من ابناء اليمن في هذه المعارك المصيرية.
وتمكنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا مسنودة بالمقاومة الشعبية، اليوم الاربعاء، من انتزاع مواقع كانت ميليشيا الحوثي الانقلابية سيطرت عليها أمس الثلاثاء شمال غرب محافظة شبوة النفطية (شرق اليمن)، في حين تم ارسال القوات الحكومية تعزيزات جديدة باتجاه مناطق المواجهات.
وقال مصدر ميداني لـ"المشهد الخليجي" إن القوات الحكومية والمقاومة الشعبية وبدعم من مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية شنت هجوما على مواقع ميليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة.
وأوضح المصدر أن القوات الحكومية تمكنت من استعادة مناطق؛ الصفراء والسويداء والسليم والعلم في مديرية عسيلان، وأن التقدم مستمر.
وأكد المصدر أن عناصر ميليشيا الحوثي فرت من مناطق المواجهات باتجاه مديرية بيحان التي اسقطتها، أمس الثلاثاء، وتكبدت خسائر فادحة في الارواح والعتاد.
في السياق، قال المصدر الميداني إن القوات الحكومية أرسلت تعزيزات بشرية ومسلحة لتعزيز قواتها في مناطق المواجهات في شمال غرب محافظة شبوة.
وكانت مقاتلات التحالف شنت صباح اليوم الاربعاء غارتين جويتين باتجاه نقطة السليم، استهدفت تعزيزات ومواقع للحوثيين.