أنشيلوتي: لديّ فريق شجاع.. وبنزيمة لاعب متكامل

Thursday 23 September 2021 1:00 pm
أنشيلوتي: لديّ فريق شجاع.. وبنزيمة لاعب متكامل
----------
حلل كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد خلال مؤتمر صحفي الانتصار العريض على ريال مايوركا بنتيجة 6-1 على ملعب سانتياغو برنابيو في إطار الجولة السادسة بالدوري الإسباني.
وقال أنشيلوتي في تصريحاته التي نقلها موقع النادي الرسمي: ‘‘أضع خبرتي في خدمة الفريق وأقدم كل ما بوسعي من الخبرة والثقة، أنا محظوظ لأنني أدرب فريقًا شجاعًا يتمتع بالكثير من الجودة ويتعلم بسرعة‘‘.
وأضاف: ‘‘قدم أسينسيو جهدًا رائعًا، إنه يبلي بلاء حسنًا في هذا المركز وبإمكانه إلحاق الأذى بالمنافس لأنه يتمتع بجودة كبيرة بين الخطوط ويسدد ببراعة‘‘.
وتابع: ‘‘لعب أسينسيو بشكل جيد جدًا وآمل أن يتمكن من تسجيل ثلاثة أهداف الأسبوع المقبل أيضًا، أعتقد ان هذا المركز مناسب، في بعض الأحيان، إذا ضغطنا مع الظهير، لدى الدفاع، يمكنه اللعب أكثر في الخارج، لكن مع الكرة يكون مركزه هو نفسه لأنه يحبه. عندما يتوغل لديه الكرة على الجانب الأيسر، وهو خطير جداً في تلك اللحظات‘‘.
وبشأن كريم بنزيمة ولوكا يوفيتش، قال أنشيلوتي: ‘‘من الواضح في هذه اللحظة أن كريم بحالة جيدة، إن تسجيله ثمانية أهداف يجعل من السهل نسيان أنه يلعب بشكل جيد جدًا مع الفريق، وهو يهدي تمريرات حاسمة لزملائه، إنه مهاجم لا يكتفي بتسجيل الأهداف، بل هو لاعب متكامل من جميع الجوانب‘‘.
وواصل: ‘‘في اليوم الذي يشعر فيه بالتعب، سيلعب يوفيتش، الذي أرى أنه يقدم عملًا جيدًا جدًا، لدى يوفيتش منافسة صعبة جدًا، لكن ما يقدمه ممتاز، حظي اليوم بفرصتين وقدّم كذلك جهدًا جميلًا في فالنسيا، سيلعب عندما لا يلعب بنزيمة‘‘.
وعن الشباب، أوضح أنشيلوتي: ‘‘كما قلت في عدة مناسبات، لدينا مزيج جيد من الخبرة والنضارة في الفريق، جودة الشباب عالية جداً وقد أظهروها اليوم، لكن يجب ألا ننسى أن الخبرة عنصر مهم جداً في كرة القدم، أعجبني مشاهدة مدى استعداد اللاعبين الذي يشاركون بدقائق قليلة. كان أسينسيو مستعدًا، وكان إيسكو مستعدًا، كما كان يوفيتش أيضًا، إنه دليل على جودة الفريق‘‘.
وحول خط الوسط، ختم أنشيلوتي: ‘‘مستقبل ريال مدريد مضمون مع هؤلاء اللاعبين، من أمثال فالفيردي، كامافينغا، بلانكو، أعتقد أن هذا هو الحاضر أيضًا مع مودريتش، مع كروس، وكاسيميرو، خط الوسط قوي جدًا من كل النواحي‘‘.