آرسنال يلجأ لورقته الرابحة للفوز بصراع ضم منبوذ برشلونة

Saturday 25 September 2021 5:30 pm
آرسنال يلجأ لورقته الرابحة للفوز بصراع ضم منبوذ برشلونة
----------
أكدت التقارير الصحافية أن ناديي آرسنال وتوتنهام سيتجهان الدخول في معركة على ضم صانع ألعاب برشلونة فيليب كوتينيو في يناير. 
وأشارت التقارير أن آرسنال يشعر بالثقة في قدرتهم على التغلب على خصومهم في شمال لندن باستخدام سلاحهم السري.
ويحرص برشلونة على بيع كوتينيو ، الذي وقع من ليفربول مقابل رسم قياسي للنادي قدره 142 مليون جنيه إسترليني في يناير 2018 ، قبل أن يضطروا إلى دفع قسط قدره 20 مليون جنيه إسترليني عند تسجيل ظهوره رقم 100.
ويواجه النادي مشاكل مالية بعد تراكم ديون تزيد عن 1.1 مليار جنيه إسترليني واضطر للسماح ليونيل ميسي بالمغادرة في صفقة انتقال مجانية بعد أن تم الكشف عن عدم قدرتهم على تجديد عقده.
ووفقًا لصحيفة إل ناسيونال ، قد يكون النجم غير المرغوب فيه كوتينيو محور الصراع بين ناديي شمال لندن قبل الانتقال في يناير ، مع رغبة آرسنال وتوتنهام في التعاقد معه.
وقد يشعر آرسنال أن لديه ميزة في محاولة تأمين الصفقة ، ومع ذلك ، بالنظر إلى علاقته بالعمل مع المدير الرياضي إيدو غاسبار.
وعمل إيدو سابقًا كمدير في إعداد المنتخب البرازيلي.
ولقد كان منسق الصفقات التي شهدت انتقال ديفيد لويز من تشيلسي للمدفعجية في صيف عام 2019 مقابل 8 ملايين جنيه إسترليني.
وأبرم صفقة أخرى وهي ضم ويليان من البلوز في سبتمبر 2020 ، على الرغم من فشل مسيرة اللاعب الذي انتقل إلى كورينثيانز.
وبعد أن عمل مع كلا اللاعبين خلال فترة وجوده في المنتخب الوطني ، يمكن أن يستخدم إيدو علاقته الجيدة مع كوتينيو لإقناعه بالانضمام للمدفعجية.
كما أنه يحافظ على علاقات وثيقة مع وكيل كوتينيو ، كيا جورابشيان ، بعد أن تعامل مع الوكيل في عدد من الصفقات الأخيرة.
ولن يكون إقناع البرازيلي بالعودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز معقدًا الآن كما كان قبل عامين عندما سجل كلا الناديين اهتمامهما بضمه.
وفي صيف عام 2019 ، ارتبط كوتينيو ارتباطًا وثيقًا بالانتقال إلى أرسنال وتوتنهام وتشيلسي على سبيل الإعارة ، لكن هذه الخطوة فشلت.
ومع ذلك ، ومع مستقبله غير المؤكد في كامب نو وحرص النادي على التخلص من راتبه ، قد يفتح ذلك الباب أمام نجم ليفربول السابق للعودة إلى إنجلترا.
ولن يواجه آرسنال ولا توتنهام أي مشكلة في دفع أجره البالغ 200 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع بالإضافة إلى قيمة الإعارة
وعانى اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا إلى حد كبير لتلبية التوقعات في ثلاث سنوات ونصف التي قضاها في كاتالونيا ، وسجل 24 هدفًا فقط في 93 مباراة.
وتمت إعارته إلى بايرن ميونيخ في موسم 2019-20 ، ولكن على الرغم من خيار شراء اللاعب نهائيًا مقابل حوالي 80 مليون يورو إلا أن مسؤولي البافاري رفضوا تفعيله.
وكان من المتوقع أن يلعب كوتينيو دورًا أكبر في كامب نو بعد رحيل ليونيل ميسي المفاجئ في وقت سابق من الصيف.
ولكن على الرغم من التقارير التي تشير إلى أنه سيكون الوريث لميسي وأنه سوف يحصل على قميصه الأسطوري رقم 10 ، إلا أنه احتفظ بقميصه رقم 14.
وتم تسليط الضوء على تقليص دوره في برشلونة بسبب عدم اعتماد رونالد كومان مدرب الفريق عليه بصورة كبيرة.
وفي مواجهة لا غنى عنها ضد قادش ، اختار الهولندي غافي البالغ من العمر 17 عامًا ونيكو البالغ من العمر 18 عامًا بدلاً من كوتينيو.
وبدلاً من ذلك ، شارك اللاعب البرازيلي كبديل في وقت متأخر من المباراة ، وتعثر فريقه وسقط في فخ التعادل السلبي.
وقيل إن لاعب خط الوسط سيجد صعوبة في اللعب لنادٍ آخر في إنجلترا بسبب عشقه لليفربول ، بحسب وكيله جورابشيان.
ولكن مع تطلع كوتينيو لإحياء مسيرته وعدم حرص مدرب ليفربول يورجن كلوب على إعادته لأنفيلد ، قد يكون ميكيل أرتيتا في موقع الصدارة ليضم لاعبًا يتمتع بخبرة واسعة في الدوري الإنجليزي الممتاز.
ويملك الإسباني بالفعل لاعبين مميزين مثل إميل سميث رو ومارتن أوديجارد متاحين للعب في دور صانع الألعاب لكن لا أحد من اللاعبين سيثير إعجابه هذا الموسم.
ولدى توتنهام المزيد من الخيارات فيما يتعلق باللاعبين المبدعين مثل جيوفاني لو سيلسو وديلي ألي والوافد الجديد براين جيل وجميعهم متاحين للمدرب نونو إسبيريتو سانتو.
ومع قدرة إيدو على الاعتماد على علاقته مع اللاعب ووكيله قد يشعر الغونارز بأنهم في موقع الصدارة للفوز بخدمات اللاعب.