احذر..استخدام زيت الزيتون بهذه الطريقة خطأ وتحوله إلى سم قاتل

Monday 04 October 2021 10:00 pm
احذر..استخدام زيت الزيتون بهذه الطريقة خطأ وتحوله إلى سم قاتل
----------
استخدام زيت الزيتون بهذه الطريقة ينتشر استخدام زيت الزيتون بكثرة نظرًا لتعدد فوائده واستخداماته على الجانب الصحي ونلاحظ خلال الفترات الماضية. 
انتشار عدة وصفات لتناول زيت الزيتون على الريق أو تناوله بكميات وفيرة الأمر الذي يؤدي لزيادة نسب الأضرار المحتمل والتي تعرض الأشخاص لزيادة احتمالية الوفاة وهذا طبقا لما ورد من أحدث التقارير الطبية التي تؤكد على خطورة تناول زيت الزيتون على الريق او بكميات وفيره ولهذا سوف نعرض لكم اهم ما ورد في هذه التقارير الحديثة والطريقة المثالية لتناول في الأجزاء التالية.
أضرار تناول زيت الزيتون على الريق.
قد يصيب البعض الشك والقلق عند معرفة أن زيت الزيتون يملك العديد من الأضرار على الجسم فنعرف جميعًا فوائد تناول زيت الزيتون واستخداماته على مستوى رفع الصحة والجهاز المناعي ولكن الدراسات الحديثة التي أكدت على ضرورة الابتعاد عن تناوله على الريق وهذا لاحتمالية حدوث كل من الآثار السلبية التالية.
الإصابة انتشار وتراكم الدهون داخل أجزاء الجسم المختلفة مع احتمالية تكون الدهون في بعض المناطق الخطرة مثل الشرايين والاوردة.
قد يعمل زيت الزيتون على تراكم الدهون داخل الشرايين وبالتالي يؤدي إلى انسدادها الأمر الذي يمثل خطورة في عرقلة وصول الدم الكافي إلى القلب.
يجعل هذا الأمر سؤا في تقليل مستويات عمل القلب بنحو كافي.
قد يؤدي لزيادة معدلات الاضطراب داخل المعدة وهذا لصعوبة قيام الجهاز الهضمي ب امتصاص قدر كبير من هذا النوع من الزيوت.
يتعرض البعض للإصابة بالإسهال عند تناوله والذي يزداد خطورة عند استمرار هذا الإسهال دون الرجوع للطبيب اتخاذ العلاج المناسب.
الطريقة الصحيحة لتناول زيت الزيتون
تكمن الطريقةآ الصحيحة في تناول زيت الزيتون وتجنب الأضرار المحتمل حدوثها في اتباع هذه الخطوات الاسترشادية
لابد أن تقوم باستشارة الطبيب عند البدء في تناوله إن كنت تعاني من إحدى الأمراض المزمنة أو وجود نسب مرتفعة من الكولسترول أو الدهون داخل الدم. 
يفضل تجنب تناولها على معدة خالية أو تناول منفردًا وينصح بإضافة الأطعمة والمخبوزات للحصول على قيمته الغذائية.