بينهم سنغافورة.. تعرف على أسهل 5 دول يمكن الهجرة إليها

Thursday 07 October 2021 11:30 am
بينهم سنغافورة.. تعرف على أسهل 5 دول يمكن الهجرة إليها
----------
يعتبر حلم الهجرة دائما من أكثر الأحلام التي تسيطر على عقول الكثيرين في مختلف البلدان العربية، لكن خيارات وشروط الهجرة دائما تتطلب مواجهة الكثير من المصاعب حتى يتحقق ذلك، لذا نستعرض معا 5 دول ليست مشهور ة كغيرها لكنها توفر خيار هجرة أسهل للكثيرين.
الباراجواي
نعرف جميعا الباراجواي في عالم كرة القدم وكيف تقدم الكثير من المتعة في الكرة اللاتينية، لكن خيار الهجرة إليها لا يفكر فيه الكثيرون رغم أنها من الخيارات السهلة، فالحصول على الإقامة الدائمة في باراجواي لا يتطلب أكثر من إيداع 5000 ألاف دولار في بنك محلي هناك وإذا أراد المسافر الحفاظ على سند الإقامة عليه أن يقوم بزيارات متعددة إلى هناك خلال ثلاث سنوات حتى لا يصبح سند الإقامة الذي حصل عليه خارج الخدمة.
الأفضل من ذلك هو الإقامة الاستثمارية التي توفرها العديد من الدول، متاحة في باراجواي بـ عشرة ألاف دولار فقط، وهي تصبح خيارا ممتازا للحصول على الجنسية فيما بعد بشرط معرفة الإسبانية وعادات البلد وذلك حتى يحصل المهاجر على جواز سفر قوي يمكنه من الترحال حول العالم.
تتمثل مشكلة الباراجواي في صعوبة الحصول على وظيفة داخلها للغرباء لذا يفضل لمن ينتوي السفر إليها أن يمتلك وظيفة فريلانس يمكنه ممارستها من أي مكان في العالم.
المكسيك
الجارة الملاصقة للولايات المتحدة والتي تمتلك الكثير من الخيارات الممتازة المتاحة للهجرة والسفر فهي لا تضع شروطا تعجيزية لاستقبال المسافرين حيث أن الإقامة الدائمة مع العمل لا تتطلب أكثر من فيزا إقامة تكلفتها 155 دولار إذا كان المسافر ينوي العمل مع أحد الشركات داخل المكسيك، كما أن الحصول على فيزا دخول المكسيك لا تتكلف أكثر من 16 دولار أمريكي.
تمتلك المكسيك ميزة التنوع الثقافي والقدرة على التعامل مع مختلف الجنسيات لذا فهي تعتبر من الاختيارات الممتازة لمن يودون الاحتفاظ بثقافاتهم ومعتقداتهم.
سنغافورة
تقدم سنغافورة واحدة من الخيارات المتميزة لمن يرغبون في الهجرة لأجل العمل على الرغم من مخاطرة البداية فقط، فالدولة تقدم ميزة الحديث بالإنجليزية والصينية لكن هذا ليس وحده، فتأشيرة الدخول تتكلف 22 دولار فقط لكن صاحبها سيكون بحاجة لامتلاك مهارة وظيفة متميزة تساعده على العثور على وظيفة مناسبة حيث أن معدلات الرواتب هناك تصل إلى 2200 دولار شهريا ويمكن أن تصل مدة سند إقامة العمل إلى عامين كاملين ويمكن تجديدهم فيما بعد بالتوافق مع المؤسسة.
الأرجنتين
تعتبر الأرجنتين من أفضل الوجهات المناسبة للهجرة والإقامة الدائمة فالمتطلبات المالية لا تتجاوز دفع 250 دولار للحصول على تأشيرة عمل تمنح صاحبها إقامة طويلة طالما مرتبط بعمل داخل الدولة كما أن الفيزا المعتادة تعطي فترة إقامة 90 يوما كاملة للتجول داخل الأرجنتين دون أي مشاكل قانونية.
الإكوادور
تقدم الإكوادور واحدة من الخيارات الممتازة للانتقال للإقامة الدائمة فالأمر لا يتطلب أكثر من إثبات الحصول على 800 دولار دخل شهري حتى تقدم الحكومة الإكوادورية سند إقامة طويل الأمد للمسافر كما أن خياراتها في الاستثمار لإعطاء الجنسية أو الإقامة الدائمة لا يتطلب سوى إيداع 21 ألف دولار في بنك داخل الإكوادور وهو معدل منخفض للغاية مقارنة بالعديد من الدول.