ألبرتيني يُشبه جوهرة برشلونة بفرانشيسكو توتي

Friday 08 October 2021 4:00 am
ألبرتيني يُشبه جوهرة برشلونة بفرانشيسكو توتي
----------
أشاد لاعب برشلونة وأتلتيكو مدريد السابق ديميتريو ألبرتيني، بلاعب وسط منتخب إسبانيا الواعد بابلو جافي بعد أدائه المتميز بالأمس خلال الفوز على إيطاليا 2-1 في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية.
وأصبح بابلو جافي أصغر لاعب في التاريخ يمثل المنتخب الإسباني في مباراة رسمية بعمر (17 عامًا و62 يومًا)، محطمًا الرقم القياسي لأنخيل زوبيتا، الذي ظهر لأول مرة مع منتخب إسبانيا في عام 1936 بعمر (17 عامًا و284 يومًا).
وقال ديميتريو ألبرتيني في تصريحاته التي نقلتها صحيفة ‘‘موندو ديبورتيفو‘‘ الإسبانية: ‘‘جافي هو استثناء، إنه فرانشيسكو توتي، دعونا نسميه هذا، لكن في إسبانيا هناك دورة تدريبية تشمل أيضًا الفرق الثانية، حيث تواجه المواهب لاعبي الخبرة، حقًا في إسبانيا يمنحون الشباب الفُرص دون خوف‘‘.
وأضاف ألبرتيني: ‘‘يمكن رؤية اللاعب الموهوب من اللمسة الأولى للكرة، جافي لاعب صغير بالسن لكنه شجاعًا واستثنائيًا، بحيث يلعب بدون أي خوف‘‘.
متذكرًا تجربة البلوجرانا في عام 2005، قال ألبرتيني: ‘‘جافي ذكرني بميسي عندما تم تقديمه لي كلاعب شاب، مثل الآخرين، بدءًا من بويول، نحن نتحدث عن الأشخاص الذين كتبوا فيما بعد تاريخ عالم كرة القدم‘‘.