ماذا قالت صحف الصين بعد فوز السعودية؟ .. "إشادة بنجوم الاتحاد والنصر وحسرة على تيكسيرا"

Thursday 14 October 2021 7:15 am
ماذا قالت صحف الصين بعد فوز السعودية؟ .. "إشادة بنجوم الاتحاد والنصر وحسرة على تيكسيرا"
اهتمت وسائل الإعلام والصحف الأجنبية، بالفوز الذي حققه منتخبنا الوطني السعودي أمام نظيره الصيني، ضمن لقاءات الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022.
وفازت السعودية أمام الصين في اللقاء الذي احتضنه ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، حيث سجل للأخضر سامي النجعي وفراس البريكان.
 
انفرد الأخضر بالمركز الأول في جدول ترتيب المجموعة الثانية، بالعلامة الكاملة بعد أربعة مباريات، بـ 12 نقطة، فيما تجمد رصيد أستراليا عند النقطة 9 بعد الخسارة من اليابان.
ويقدم "سعودي سبورت" تغطية لما اهتمت به التقارير الصينية عن الخسارة من السعودية في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022.
وكتبت صحيفة "الرياضة" الصينية، أن منتخب بلادهم قدم مباراة تعد الأفضل في مشواره خلال الفترة الحالية، إلا أن المجنسين الذي تم اختيارهم لم ينجحوا في تقديم المنتظر منهم.
وتابعت، أنه من المؤسف عدم التوصل لاتفاق مع البرازيلي تيكسيرا على منحه الجنسية الصينية، لتمثيل المنتخب في الفترة القادمة.
 
ويعد تيكسيرا أحد أبرز الأسماء التي برزت بشدة خلال الفترة الأخيرة، وكان هدفا للهلال والنصر من أجل التعاقد معه، إلا أنه انتقل إلى بشيكتاش التركي في الميركاتو الصيفي الأخير.
وأشاد التقرير، بما قدمه وو لي لاعب المنتخب الصيني في المباراة، وغيره من الدوليين المحليين، مستثنيا المجنسين المختارين مؤخرا.
ونشر "sportscn"، أن أكبر مشكلة تواجه منتخب الصين وظهرت بقوة أمام السعودية، تتعلق بالدفاع، لذلك يجب إجراء تعديلات على الخط الخلفي.
وزادت، أن أي مباراة يخوضها المنتخب يتعرض لهدف، وهو ما يجبر الفريق على إعادة تجميع صفوفه من أجل محاولة إدراك التعادل.
وأشاد التقرير بلاعبي المنتخب السعودي، مشيرا إلى أن نصفهم مواليد 97 و 99 ، خاصة سعود عبد الحميد وعبد الإله العمري وسامي النجعي.