"الآسيوي يعتذر للهلال" .. الأزمة تنتهي بتصرف مفاجئ وهاشتاج مثير

Thursday 14 October 2021 9:00 am
"الآسيوي يعتذر للهلال" .. الأزمة تنتهي بتصرف مفاجئ وهاشتاج مثير
تصدر هاشتاج "الآسيوي يعتذر للهلال"، في المملكة العربية السعودية، يوم امس الأربعاء، بعد حذف الحساب الرسمي للاتحاد الآسيوي تغريدة أشار خلالها لتتويج الزعيم ببطولة دوري أبطال آسيا مرة واحدة.
ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، لمواجهة نظيره بيرسبوليس، في تمام التاسعة مساء يوم السبت المقبل، على ستاد الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز (الملز)، ضمن منافسات دور ربع نهائي أبطال آسيا.
 
ووقع الحساب الرسمي للاتحاد الآسيوي في خطأ فادح، أمس الثلاثاء، عندما نشر تغريدة أبرز خلالها تتوييج الهلال مرة واحدة فقط بدوري أبطال آسيا، وسرعان ما حذفها بعد موجة غضب عارمة من جمهور الزعيم.
جدير بالذكر، أن الهلال فاز ببطولة دوري أبطال آسيا ثلاث مرات في أعوام 1991، 2000، 2019، وكان وصيفًا 4 مرات، أعوام (1986، 1987، 2014، 2017).
وكان الهلال قد توج بلقب البطولة الآسيوية في نسختي 1992 و2000، بمسماها القديم "بطولة الأندية الآسيوية"، قبل أن يتم إطلاق النظام الجديد من البطولة باسم "دوري أبطال آسيا" في نسخة 2003.
واستغل الإعلامي الرياضي النصراوي عبدالعزيز المريسل، الخطأ الذي وقع فيه حساب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: "هذه التغريدة في حساب الاتحاد الاسيوي تأكيدًا على مصداقيتنا ضد إعلام التضليل، فقد سبق تحدثت بالأدلة أن #الهلال_1_دوري_ابطال_اسيا، و الآن حساب الاتحاد الاسيوي يؤكد ذلك، الزميل عدنان جستنية كان يساند الهلاليين في انهم لديهم 3 أبطال دوري والاتحاد 2 أبطال دوري".

وجاءت التغريدات على هاشتاج "الآسيوي يعتذر للهلال"، كما في الصور التالية..