مصرع قياديان عسكريان في ميليشيا الحوثي الانقلابية بمحافظة مأرب

Tuesday 19 October 2021 4:00 pm
مصرع قياديان عسكريان في ميليشيا الحوثي الانقلابية بمحافظة مأرب
----------
لقي قياديان عسكريان بارزان في ميليشيا الحوثي الانقلابية، الاثنين، مصرعهما في محافظة مأرب (شمال شرق اليمن) التي تشهد تصعيداً عنيفاً منذ فبراير الماضي.
وقال نائب رئيس المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، صالح القطيبي، في تغريدة على حسابه في "تويتر" إن "نائب رئيس هيئة الأركان الحوثي، أبو صالح المداني، قتل مع مرافقيه في جبهات القتال بمأرب".
وأضاف القطيبي: "كما قتل قائد قوات الاحتياط في حراسة المنشآت التابعة للحوثيين (محمد البنوس) في المحافظة ذاتها".وفي وقت سابق، قالت وسائل إعلام محلية إن عملية نوعية نجحت في استهداف القيادي العسكري الحوثي الذي ينتحل رتبة عميد محمد حسين البنوس المكنى أبو عبدالله مع المجموعة المرافقة له بعد أيام من المتابعة والرصد الميداني.
وأشارت المصادر إلى أن القيادي الحوثي البنوس، معين من الحوثيين قائدا لكتائب الاحتياط التابعة لألوية حراسة المنشآت، ووصل قبل أيام بجزء كبير من قواته إلى جبهات جنوب مأرب، وتم تكليفه بقيادة المليشيات في تلك الجبهات.
ومنذ 7 فبراير الماضي، صعد الحوثيون هجماتهم على مأرب للسيطرة على المحافظة النفطية الاستراتيجية آخر معاقل الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا في شمال اليمن.