بالفيديو .. تفاصيل المعارك الدائرة في الجوبة بين ابطال الجيش الوطني ومليشيا الحوثي

Monday 25 October 2021 11:52 pm
بالفيديو .. تفاصيل المعارك الدائرة في الجوبة بين ابطال الجيش الوطني ومليشيا الحوثي
----------

تواصل قوات الجيش ورجال القبائل التصدى لهجمات مكثفة تشنها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران في محيط مديرية الجوبة جنوبي محافظة مأرب.

مصادر عسكرية، افادت بأن معارك عنيفة ومستمرة تدور بين قوات الجيش والقبائل والمليشيات الحوثية في منطقة النجاء، ومحطة سوق راشد، غربي المديرية، بالتزامن مع معارك أخرى شرسة بين الطرفين شهدتها مناطق المغرة، ونجد الميضاح، في المحورين الجنوبي والشرقي من المديرية.
وأكدت المصادر، أن المعارك اندلعت عقب هجمات انتحارية لمليشيا الحوثي، في محاولة منها التقدم والسيطرة على مفرق جبل مراد.
وأشار أحد المصادر، إلى أن المليشيا تمكنت من السيطرة على أجزاء من جبل “الكتف” الواقع شمالي غرب الجديدة، مركز المديرية، والمطل على خط جبل مراد.
وقال المصدر، أن القوات الحكومية لا تزال تتمركز أعلى جبل الكتف، في ظل تواصل المواجهات، وسقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف عناصر المليشيا المهاجمين بنيران القوات الحكومية وغارات طيران التحالف.
وذكر المصدر، أن تعزيزات لمليشيا الحوثي وصلت عصر وصباح (الأحد) من جهة بيحان في شبوة، مروراً بمديرية قانية، وتوزعت في مختلف جبهات جنوبي المحافظة.
وتزامنت المعارك مع أخرى عنيفة بين الطرفين تجددت في التباب الجبلية المطلة على معسكر الخشينة، ومفرق أم ريش، ونصيرـ عقب محاولات تقدم للمليشيا الحوثية من جبهة ملعاء، الفاصلة بين مديريتي حريب والجوبة.
وشهدت بالتزامن، عديد من المواقع وجبهات القتال في جبهة علفاء، التابعة لمديرية رحبة، على حدود مديرية الجوبة، معارك عنيفة بين الطرفين دارت عقب استمرار الهجمات الحوثية.
وامتدت المعارك – بحسب المصادر – إلى عديد مناطق في جبهات حيد آل أحمد، ورحوم، في مديرية رحبة، بالتزامن مع سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وآليات وتعزيزات للمليشيا الحوثية في جميع المديريات الجنوبية من المحافظة، أدت إلى تدمير 10 أطقم حوثية على الأقل ومصرع جميع من كانوا على متنها.
وبثت قناة “سهيل” تقريرا ميدانيا يكشف سير المعارك بين القوات الحكومية ومليشيات الحوثيين في اطراف مديرية الجوبة في منطقة “نجاء” التي زعمت مليشيات الحوثيين انها تجاوزتها قبل ثلاثة ايام.