شاهد بالفيديو.. جنود يكشفون تلقيهم توجيهات عليا بالانسحاب وتسليم الحديدة للحوثيين

Thursday 11 November 2021 10:15 pm
شاهد بالفيديو.. جنود يكشفون تلقيهم توجيهات عليا بالانسحاب وتسليم الحديدة للحوثيين
----------
بدأت القوات المشتركة المرابطة في الساحل الغربي بالانسحاب من محافظة الحديدة الساحلية (غرب اليمن)، وتسليمها لميليشيا الحوثي الانقلابية.
وقالت مصادر عسكرية إن القوات المشتركة بدأت الانسحاب من منطقة كيلو 16 ومحيط مصنع إخوان ثابت شرق مدينة الحديدة، وذلك تنفيذاً لاتفاق برعاية الأمم المتحدة.

وأوضحت المصادر، أن الاتفاق الذي أبرمته قيادة القوات برئاسة طارق صالح المدعوم من الإمارات، يقضى بسحب ألوية العمالقة بالكامل من الخطوط الأمامية لمدينة الحديدة الى مدينة المخا.

وأشارت المصادر إلى أن هناك اتفاقاً غير معلن على إنشاء مناطق خضراء وإزالة الألغام وفتح طريق كيلو 16.

وأظهر فيديو تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، احد الجنود يتحدث عن تلقيهم توجيهات عليا بتسليم محافظة الحديدة والانسحاب منها، معبراً عن أسفه للدماء التي سقطت في مواجهة ميليشيا الحوثي الانقلابية.

من جانبه، قال عضو مجلس النواب اليمني (البرلمان)، النائب محمد ورق، عن اتفاق دولي وصفه بـ"الخطير" يتضمن تسليم محافظة الحديدة لمليشيا الحوثي، مشيراً إلى أن الاتفاق دخل حيز التنفيذ.

وأوضح ورق أن "الاتفاق جرى تنفيذه بأيادي محلية في إشارة إلى طارق صالح المدعوم من أبو ظبي، وأمام كافة الألوية والقيادات في الساحل الغربي"، مشيرا إلى أن "بنود هذا الاتفاق تقضي، بإغلاق ملف تحرير المحافظة بشكل نهائي، والاكتفاء بتواجد القوات المتواجدة بالساحل كخط حماية للممر المائي الدولي، كما يقضى الاتفاق بسحب ما تبقى من كتائب الألوية التهامية المحسوبة على ما يسمى بـ"المقاومة الوطنية" بالتدريج الى الوازعية، وقد بدأت بعض الكتائب بالانسحاب.

ولم يصدر حتى اللحظة بيان من القوات المشتركة يوضح ملابسات الانسحاب.