بطريقة مميزة للدردشة.. واتساب يعمل على تطوير تطبيق بمميزات جديدة لنظام ويندوز

Saturday 20 November 2021 4:30 pm
بطريقة مميزة للدردشة.. واتساب يعمل على تطوير تطبيق بمميزات جديدة لنظام ويندوز

يعمل فريق واتساب WhatsApp، على تطوير نسخة مستقلة من التطبيق مخصصة لأجهزة سطح المكتب التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز من مايكروسوفت.

وبحسب ما ذكره موقع "gsmarena" التقني، أعلنت شركة واتساب عن طرح نسخة خاصة محدثة من تطبيق واتساب، وهي متاحة حاليا للتنزيل عبر طرح متجر تطبيقات شركة مايكروسوفت الأمريكية، لأنظمة ويندوز.

ويعتمد الإصدار الجديد من واتساب على منصة “UWP” العالمية، والذي يتضمن عددا من الميزات الجديدة من بينها تلقي الإشعارات حتى إذا كان التطبيق مغلقًا، بالإضافة إلى ميزة لوحة الكتابة الجديدة.

تصميم نسخة واتساب الجديدة لأجهزة سطح المكتب

وباستخدام نظام حوسبة مايكروسوفت UWP، والذي تم تقديمه لأول مرة مع نظام التشغيل ويندوز 10، سيسمح أيضا باستخدام تطبيق الدردشة على منصات الألعاب Xbox.

كما تدعم نسخة واتساب الجديدة على متجر مايكروسوفت ويندوز وظائف الأجهزة المتعددة، مما يعني أن المستخدم لن يكون بحاجة إلى تسجيل الدخول إلى حسابه على واتساب باستخدام هاتف متصل بالإنترنت.

وإلى جانب ذلك، سيعمل إصدار واتساب الجديد بما يتماشى مع نظام التشغيل الأحدث ويندوز 11، مع وصول الإشعارات كالمعتاد، ولن يستغرق أكثر من ثانية واحدة لفتح التطبيق تلقائيا عند بدء تشغيل نظام التشغيل ويندوز.

ويتشابه تصميم التطبيق الجديد، مع برنامج المكالمات المرئية Skype، حيث سيتم تجميع الإعدادات في ست فئات هي كالآتي: عام، الحساب، الدردشات، الإشعارات، التخزين، المساعدة، ولكن مع بعض عناصر التصميم المسطحة واللون الأخضر التقليدي لفقاعات المحادثة.

واتساب يعمل على تطبيقات جديدة لنظامي التشغيل ويندوز و macOS


أشار مصدر من إيطاليا مطلع على تحديثات تطبيق الدردشة العالمي، إلى أن واتساب على وشك إصدار تغيير جديد في نظامه الأساسي إلى جانب إصدار نسخته الجديدة على مايكروسوفت.

WhatsApp working on new apps for Windows and macOS
ميزات إصدار واتساب الجديد


ووفقا للمصدر، تعمل واتساب إلى جانب تطوير إصدار سطح المكتب، على تطبيق جديد تماما لنظام التشغيل macOS من أبل.


وأوضح موقع الويب المستقل "WABetaInfo" المتخصص في رصد مزايا واتساب الجديدة، أن الإصدار الجديد قادم إلى نظام macOS ونظام ويندوز مع واجهة مستخدم محسّنة، ولكن لا يزال التطبيق في مرحلة تجريبية.

WhatsApp working on new apps for Windows and macOS