كيف تكون «غير مرئي» في واتساب؟ واستخدام التطبيق دون علم الآخرين

Saturday 27 November 2021 12:45 am
كيف تكون «غير مرئي» في واتساب؟ واستخدام التطبيق دون علم الآخرين
قام واتساب WhatsApp، منذ إطلاقه بدمج العديد من الوظائف المختلفة لجعل تجربة المستخدم أكثر عملية، من بينها، تحتوي خدمة رسائل الهاتف المحمول على وضع يسمح للحساب بأن يصبح "غير مرئي" لجهات الاتصال الخاصة به.
ويتيح "وضع التخفى"، المعروف أيضا باسم "الوضع غير المرئي"، حسبما ذكرت بعض التقارير التقنية، لمستخدمي تطبيق المراسلة إمكانية ترك اسم المستخدم وحالته بدون محتوى، إلى جانب قراءة الرسائل سرا دون معرفة بقية المستخدمين، حيث قد يضطر المستخدم في كثير من الأحيان إلى استخدام برنامج الدردشة دون الظهور متصلا بالتطبيق.
 
كيفية تفعيل "الوضع غير المرئي" في واتساب
توجد خدعة سهلة وبسيطة، يمكنك استخدامها لترك اسم المستخدم والحالة الخاصة به على واتساب دون محتوى، حيث لن يتمكن الآخرون من معرفة أن هذا الرقم يملك حسابا على واتساب، وللقيام بذلك اتبع الخطوات الخمس التالية:
1. افتح تطبيق واتساب على هاتفك الأندرويد.
2. اضغط على خيار الإعدادات من قائمة النقاط الثلاثة أعلى يسار الشاشة.
3. انقر على صورة ملفك الشخصي، وسترى اسم المستخدم الذي يظهر للآخرين بجوار رقم هاتفك.
4. اضغط على أيقونة القلم الرصاص لتعديل اسمك وإضافة ايموجي شفاف لإخفاء اسمك، والذي يمكنك الحصول عليه عبر الرابط التالي هنا.
5. قم بلصق الإيموجي الشفاف داخل مربع الاسم، ثم موافق ومن الآن فصاعدا، لن يرى أي شخص اسمك على واتساب، حيث سيظهر هذا الحقل للآخرين فارغا بدون محتوى، ويمكنك تكرار نفس الخطوات مع خاصية الحالة.
وتوجد طريقة أخرى يمكن من خلالها إخفاء استخدامك لتطبيق واتساب بطريقة معينة، وهي من خلال استخدام “وضع الطائرة” في الهاتف الذكي، وهي وظيفة متوفرة في كل هاتف والتي تعمل على تجنب الجهاز الاتصال بشبكة بيانات الجوال، وبهذه الطريقة، ستتمكن من قراءة الرسائل دون إخطار التطبيق للخدمة بأنك قمت بذلك، ولن تظهر حالتك “متصل” لجهات الاتصال الخاصة بك.
 
إخفاء آخر ظهور على واتساب من جهات اتصال محددة
أعلن تطبيق التراسل الأشهر المملوك لشركة ميتا، في سبتمبر الماضي، أنه يعمل على دمج إمكانية إخفاء آخر ظهور للمستخدمين من جهات اتصال محددة، حيث سيتمكن المستخدم من منع مستخدمين محددين من معرفة متى كانت آخر مرة استخدم فيها التطبيق.
وحتى الآن، يُسمح واتساب لمستخدميه اختيار مشاركة معلومات "آخر ظهور" لهم من خلال ثلاث خيارات وهي: الجميع، أو مع جهات الاتصال فقط أو لا أحد، ولكن سيضيف تطبيق الدردشة الاجتماعية تحديث جديد، يضم إعداد خصوصية جديد سيمكن مالكو هواتف آيفون، لأول مرة من اختيار خيار رابع، وهو “جميع جهات الاتصال الخاصة بي، باستثناء”، لإخفاء آخر مرة استخدم فيها التطبيق من جهات اتصال محددة، وفقا لـ WABetaInfo. 
 
وفي غضون ذلك، يمكنك إخفاء وقت الاتصال الأخير على واتساب من جميع جهات الاتصال الخاصة بك، باتبع الخطوات التالية:
1.افتح تطبيق واتساب، واذهب إلى خيار الإعدادات بالتطبيق.
2. اضغط على خيار الحساب ثم الخصوصية.
3. من قسم “من يستطيع رؤية معلوماتي الشخصية”، قم بالنقر على “آخر ظهور” وتحديد خيار “لا أحد”، وبمجرد تمام الخطوات لن تتمكن أي من جهات اتصالك على واتساب معرفة متى كانت آخر مرة قمت فيها باستخدام التطبيق.