كيفية اكتشاف أعطال الردياتير وأسباب نقص المياه

Thursday 09 December 2021 3:00 pm
كيفية اكتشاف أعطال الردياتير وأسباب نقص المياه
تضم منظومة التبريد الخاصة بالسيارة، العديد من الأجزاء الهيكلية والتقنية والتي تعمل سويًا من أجل تأدية الدور المطلوب، مثل مروحة السيارة وقربة المياه البلاستيكية الجانبية وأيضًا الهيكل المعدني "الردياتير".
1 – يجب أن نتابع الحالة العامة للجسم الخارجي الخاص بردياتير السيارة، وضمان خلوه من أي ثقوب أو تسريبات تؤدي إلى نقص كمية المياه داخل الردياتير.
 
2 – كما يجب أن نتابع حالة غطاء الردياتير والتأكد من سلامته، لكي نتجنب مشكلات نقص المياه.
 
3 – من الأفضل أن نستخدم مكيف السيارة بطريقة مثالية، والابتعاد من الاستهلاك الدائم له، بسبب استهلاك مياه الردياتير أيضا.
 
4 – من الضروري أن نهتم بالعمر الافتراضي للردياتير والقربة البلاستيكية، ومتابعة الحالة العامة لهم باستمرار.
 
5 – من الممكن أن يحدث تلف داخل منظومة مروحة التبريد مما تتسبب في ارتفاع درجة حرارة السيارة والتأثير على المحرك بقوة، إلى جانب نقص المياه بصورة سريعة.
 
6 – تواجد كميات كبيرة من الهواء داخل نظام التبريد، مما يتسبب في نقص المياه أيضا، ويجب أن نقوم من وقت إلى آخر بغسل دورة التبريد لتجنب هذه المشكلات، مع آخذ كافة التدابير الفنية.
 
7 – يفضل أن نقوم بمتابعة مستوى المياه داخل الردياتير، وأيضًا بقربة التبريد بشكل مستمر، والتأكد من عدم نقصان المياه، أو تعديها للحد الاقصى الخاص بعلامة MAX والتي تتواجد على القربة من الخارج.
 
8 – من الأسباب التي تؤدي إلى نقص مياه الردياتير أيضا هي مشكلة تلف منظم الحرارة أو "الثيرموستات"، والتي تحدث خلل كبير في منظومة التبريد مما تتسبب في استهلاك كبير من مياه الردياتير.