تحذير من مايكروسوفت لجميع مستخدمي ويندوز 10 و11 لهذا السبب

Sunday 12 December 2021 10:30 pm
تحذير من مايكروسوفت لجميع مستخدمي ويندوز 10 و11 لهذا السبب
حذرت شركة مايكروسوفت الأمريكية للبرمجيات جميع مستخدمي ويندوز 10 و 11 من تعرضهم لاختراق وشيك بسبب عدد من الثغرات الأمنية شديدة الخطورة التى تستهدف المستخدمين وتعرض أجهزتهم للخطر.
وبحسب مجلة فوربس الأمريكية فإن شركة مايكروسوفت قامت بإصدار عدد من تصحيحات الأمان للثغرات الأمنية التى تستهدف مستخدمي ويندوز 10 و 11 ، إلا أن هذه التصحيحات فشلت في السيطرة على خطورة هذه الثغرات.
وفقا للمجلة فإن مايكروسوفت قامت بتطوير تحديث جديد قادر على الحد من خطورة الثغرات وتأثيرها، وعلى الرغم من أن التحديث لم يصبح رسميا حتى الآن، إلا أنه سيساهم بشكل كبير في إصلاح نوعي للثغرات والحد من تأثيرها.  
 
وتم الكشف عن الثغرة الأمنية ، التي يتم استغلالها بالفعل من قبل الهاكرز ، من قبل الباحث الأمني عبد الحميد الناصري، هذه تتجاوز الثغرة الأمنية عيبًا سابقًا تحت رمز (CVE-2021-41379) ، تعتقد مايكروسوفت أنها نجحت في تصحيحه في نوفمبر الماضى ، إلا أن الهاكرز استطاعوا من رفع الامتيازات التي تسمح له بالاستيلاء على أجهزة  الكمبيوتر ونشر هجماته عبر شبكة الضحية.  
أكدت مايكروسوفت الخلل الجديد ،حيث قالت إنها على دراية بالكشف عنه وستفعل ما هو ضروري للحفاظ على سلامة عملائها وحمايتهم، كما أشارت أن القيام بما هو ضروري يستغرق وقتًا.
وسيحتاج جميع مستخدمي ويندوز 10 و11  إلى التسجيل للحصول على حساب 0patch وتثبيت التحميل الخاص به قبل أن يتم إطلاق التحديث الرسمي من مايكروسوفت، والمقرر إطلاقه خلال الأيام المقبلة.