القوات الحكومية تتأهب لاقتحام حرض وتدعو الحوثيين المتحصنين داخل المدنية للاستسلام

Saturday 05 February 2022 1:30 pm
القوات الحكومية تتأهب لاقتحام حرض وتدعو الحوثيين المتحصنين داخل المدنية للاستسلام
----------
تتأهب قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، اليوم السبت، لاقتحام مدينة حرض شمال محافظة حجة (شمال غرب اليمن) بعد نجاح عملية تطويقها باسناد من قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية.
وقال مصدر عسكري إنه يتحصن داخل مدينة المئات من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية رافضين الاستسلام.
وأوضح المصدر أن "وحدات في القوات الحكومية تنادي عبر مكبرات الصوت عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية لتسليم أنفسهم ولهم الامان".
وأشار المصدر إلى أن القوات الحكومية منحت عناصر الميليشيا مهلة لعدة ساعات للاستسلام مالم سيتم اقتحام المدينة.
وأكد المصدر أن عناصر ميليشيا الحوثي داخل مدينة حرض لم يعد أمامهم سوى "الموت أو الاستسلام".
وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية، العميد الركن تركي المالكي، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تطلب من المواطنين اليمنيين وعموم المدنيين عدم استخدام الطرق المؤدية إلى مدينة "حرض" ابتداءً من الساعة الثالثة فجراً (0300) ليوم السبت (05 فبراير 2022م) حتى إشعاراً آخر باستخدامها ، باعتبارها ضمن منطقة العمليات، ويتم مراقبتها على مدار الساعة، وسيتم استهداف أي تحركات على هذه الطرق.
وأوضح المالكي ان قيادة القوات المشتركة للتحالف طلبت من المواطنين اليمنيين عدم التواجد بالقرب من هذه الطرق حفاظاً على سلامتهم.
واطلقت قوات الحكومة اليمنية باسناد من قوات التحالف العربي، أمس الجمعة، عملية عسكرية انتهت بتطويق مدينة حرض والسيطرة على معسكر المحصام الاستراتيجي الذي يعد آخر خط أمداد للميليشيا من جهة الشرق.