القوات الحكومية تؤمن أحياء حرض الجنوبية والشرقية وتبدأ اقتحام قلب المدينة - (فيديو)

Thursday 10 February 2022 2:30 am
القوات الحكومية تؤمن أحياء حرض الجنوبية والشرقية وتبدأ اقتحام قلب المدينة - (فيديو)
----------
بدأت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً باسناد من التحالف العربي الذي تقوده السعودية، ، تمشيط قلب مدينة حرض بمحافظة حجة (شمال غرب اليمن) من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية.
وقال مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الخامسة إن القوات الحكومية تمكنت اليوم، من تأمين الأحياء الجنوبية والشرقية لمدينة حرض.

وأوضح المصدر أن المعركة انتقلت حالياً إلى قلب مدينة حرض لتمشيطها من الداخل وتضييق الحصار على المئات من عناصر ميليشيا الحوثي المتواجدة داخلها.

وفي وقت سابق، الاربعاء، حققت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً مسنودة بقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، الاربعاء، تقدماً ميدانياً في جبهة حرض.

وقال مصدر في المنطقة العسكرية الخامسة إن القوات الحكومية تمكنت من تحرير سلسلة جبال الهيجة شرق جبل الحصنين ومعسكر المحصام من جهة شرق مدينة حرض شمال محافظة حجة.

وأوضح المصدر أن ميليشيا الحوثي الانقلابية ماتزال تدفع بالعديد من الأنساق البشرية في محاولة لفك الحصار عن عناصرها داخل مدينة حرض التي تم خنقها بعملية "تعرضية" أطلقتها القوات الحكومية يوم الجمعة الماضي.

وأشار المصدر إلى أن القوات الحكومية أحبطت فجر الاربعاء، هجوماً حوثياً عنيفاً في إطار المحاولات اليائسة لميليشيا الحوثي فك الحصار عن عناصرها داخل حرض.

ولفت المصدر إلى أن مقاتلات التحالف العربي شنت غارة دمرت دبابة تابعة لميليشيا الحوثي شرق منطقة حوثلة في مديرية حرض.