فشل وساطة في الافراج عن 5 موظفين أمميين جنوب اليمن والخاطفون يطالبون بـ 5 ملايين دولار

Sunday 20 February 2022 2:30 am
فشل وساطة في الافراج عن 5 موظفين أمميين جنوب اليمن والخاطفون يطالبون بـ 5 ملايين دولار
----------
ذكرت تقارير صحفية أن وساطة محلية فشلت في الإفراج عن خمسة من موظفي الأمم المتحدة مختطفين منذ أسبوع من قبل مجموعة مسلحة تطالب بفدية مالية في محافظة أبين (جنوب اليمن).
ونقلت وكالة أنباء "شينخوا" عن مصدر يمني وسيط القول إن طلجنة وساطة قبلية تتكون من زعماء قبائل في محافظة أبين أجرت مفاوضات مكثفة خلال الأيام الماضية للإفراج عن خمسة موظفين في الأمم المتحدة مختطفين لدى جماعة مسلحة"، مضيفاً أن "الوساطة فشلت في الإفراج عن المخطوفين بسبب مطالبة الخاطفين بفدية مالية تقدر بخمسة ملايين دولار".
وأوضح المصدر أن الأمم المتحدة والسلطة المحلية رفضت دفع الفدية، وبدورهم رفض الخاطفون الإفراج عن الموظفين الخمسة.
وفي السياق ذاته، أكد مصدر في السلطة المحلية بمحافظة أبين فشل الوساطة القبلية للإفراج عن الموظفين الأمميين، مشيرا إلى أنه "تم تشكيل لجنة وساطة جديدة، والمفاوضات مستمرة ونأمل أن يتم التوصل إلى اتفاق خلال الأيام المقبلة".
ولفت المصدر إلى أن الموظفين الأمميين المختطفين، وهم أربعة يمنيين وأجنبي، بصحة جيدة ولا يزالون في إطار أبين ولم يتم نقلهم إلى خارج المحافظة.
والسبت الماضي قال مستشار اتصالات أول للمنسق المقيم للشؤون الإنسانية في اليمن، راسل جيكي، "إن الأمم المتحدة تؤكد اختطاف خمسة من موظفيها يوم الجمعة في محافظة أبين .. عندما كانوا في طريق العودة إلى مدينة عدن، بعد الانتهاء من مهمة ميدانية".