اتفاقية كويتية اممية لتوفير الطاقة لمستشفيات في اليمن

Friday 25 February 2022 7:45 pm
اتفاقية كويتية اممية لتوفير الطاقة لمستشفيات في اليمن
----------
وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، اليوم الجمعة، اتفاقية جديدة لتوفير الطاقة الشمسية لخمسة مستشفيات في اليمن ولتحسين إمكانات قطاع الرعاية الصحية وسط تحسن الآثار الصحية.
وتهدف الاتفاقية المبرمة بين الصندوق الكويتي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي إلى الحد من تأثير الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي في جميع أنحاء اليمن على المرافق الصحية.
ويأتي الدعم في إطار تعهد دولة الكويت المعلن في مؤتمر 2021 لدعم الوضع الإنساني في اليمن ، بمنحة قدرها 20 مليون دولار من الصندوق الكويتي.
وقالت خالدة بوزار ، مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة ومديرة المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العالم العربي: “لقد تأثر الشعب اليمني منذ فترة طويلة بأزمة تلحق خسائر فادحة بحياتهم وسبل عيشهم”.
واضافت خالدة بوزار “نحن ممتنون لهذه الشراكة الجديدة التي ستساعد المستشفيات في جميع أنحاء البلاد على الاستمرار في العمل حتى في أوقات الأزمات – لإنقاذ الأرواح ورفع مستوى المعيشة وإرساء الأساس لانتعاش أكثر خضرة بمجرد تحقيق السلام.”
ضمن نطاق الاتفاقية ، يهدف الشركاء إلى دعم تشميس خمسة مستشفيات ، والتي أصبحت الآن خارج الإنترنت وستخدم الاحتياجات الصحية الحرجة لـ 100،000 شخص عند إعادة تنشيطها.