رئيس الاتحاد الدولي للسباحة يزور اليمن

Sunday 20 March 2022 12:21 am
رئيس الاتحاد الدولي للسباحة يزور اليمن
يمني سبورت
----------
وزارة الشباب والرياضة تكرّم رئيس الاتحاد الدولي للسباحة حسين المسلّم
 
إعلام الوزارة
 
أقامت وزارة الشباب والرياضة، مساء السبت، حفلًا تكريميًا وفنيًا، على شرف رئيس الاتحاد الدولي للسباحة حسين علي حسين زيد المسلم، والوفد المرافق له والذي يزور بلادنا، بدعوة رسمية من الاتحاد اليمني للسباحة، لحضور بطولة عدن الـ (11) في المياه المفتوحة (3 كيلومتر)، والتي تقام برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري، ومحافظ عدن أحمد حامد لملس، وتنطلق صبيحة غدًا الأحد.
وكان المسلّم قد وصل والوفد المرافق له إلى مطار عدن الدولي، بعد مغرب السبت، وكان في استقباله نائب وزير الشباب والرياضة الأستاذ منير الوجيه  ووكيل محافظ عدن محمد نصر شاذلي ووكيل وزارة الإعلام محمد باشراحيل ورئيس الاتحاد العام للسباحة خالد الخليفي، وعدد من المسؤولين في وزارة الشباب والرياضة والسلطة المحلية بعدن.
 
وخلال الاحتفالية التي أقيمت بفندق كورال بالعاصمة عدن، رحب رئيس اتحاد السباحة خالد محسن الخليفي، بضيف اليمن الكبير حسين المسلَم وأعضاء الوفد المرافق له وتمنى للجميع قضاء أوقات ممتعة في بلدهم الثاني اليمن، رغم قصر الفترة الزمنية للزيارة.
 
وأضاف، " نتطلع أن تشكّل الزيارة دافعًا لرياضة السباحة اليمنية، وحافزًا لمزيد من الاهتمام والدعم والرعاية بالمواهب وإعداد الأبطال، نحو تحقيق المزيد من النجاحات محليًا وخارجيًا".
 
وأضاف، "يأتي تكريمنا لهذه الشخصية الرياضية الدولية المتميزة، اعترافًا منّا بالجهود التي يبذلها من أجل تطوير لعبة السباحة في بلادنا وفي جميع بلدان العالم ومساهمته الفاعلة في أعمال البناء والتطوير التي تشهدها اللعبة في مختلف مسابقاتها".
 
 
 
من جانبه، قال رئيس الاتحاد الدولي للسباحة حسين المسلّم، يسعدني يان أكون في مدينة عدن الساحلية الجميلة، ممثلا عن أسرة الألعاب المائية والاتحاد الدولي للسباحة، لتقديم الدعم والمساندة للاتحاد اليمني للسباحة.
 
وقدّم، شكره وامتنانه لوزير الشباب والرياضة نايف البكري، والاتحاد العام للسباحة برئاسة خالد الخليفي، وكل من عمل على ترتيب هذا الاحتفال الجميل والرائع والذي سيبقى عالقًا في ذاكرتنا. 
 
وأضاف، أن لنا اهداف كثيرة في نشر السباحة في الكثير من البلدان، مشيرًا أن عدن تستحق منا كل الدعم والمؤازرة لتميزها بموقعها البحري الجميل وسواحلها الأخاذة ". 
 
وفي السياق، أكد ابطال السباحة العالمية، (فيرتمان، ورانومي)، عن اعتزازهم وفرحتهم الكبيرة بزيارة مدينة عدن، مؤكدين أنهم يشاركوا الشباب اليمني الشغف والحب للسباحة والألعاب المائية".
 
وعبرا، عن سعادتهما البالغة بهذا الترحيب والود الذي حظي به وفد السباحة الدولية، والذي لم يجدوه في مكان آخر (حسب قولهم)، رغم رحلاتهم وزياراتهم المتعددة والكثيرة للعديد من البلدان".
 
عقب ذلك تم تكريم رئيس الاتحاد الدولي حسين المسلّم بدرع وزارة الشباب والرياضة، ودرع الاتحاد العام، كما تم تكريم بطل العالم في السباحة لمسافة (10 كم) الهولندي "فيري فيرتمان"، وبطلة الأولمبياد العالمي 3 مرات الهولندية "را نومي كروموفيجويو"، بدروع مشابهة.