الحــوثيـون يهددون مهمة غروندبرغ: زيارتك قد تكون الاخيرة.. وصنعاء ليست مشرعة أمامك جيئة وذهاباً

Thursday 14 April 2022 1:30 am
الحــوثيـون يهددون مهمة غروندبرغ: زيارتك قد تكون الاخيرة.. وصنعاء ليست مشرعة أمامك جيئة وذهاباً
----------
ألمحت ميليشيا الحوثي الانقلايبة،  إلى فشل "زيارة" مبعوث الامين العام للامم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، الذي وصل صنعاء الاثنين الماضي واجرى لقاءات مع قيادات الميليشيا.
ونقلت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين عن مصدر مطلع لم تسمه القول إن "غروندبرغ يريد القفز على بنود الهدنة والذهاب إلى فتح الطرقات والمعابر دون تحقيق البند الاساسي في فتح مطار صنعاء إلى وجهتين هما القاهره وعمان، وإزالة القيود كليا عن ميناء الحديدة لوصول 18 سفينة نفطية".
وأشار المصدر إلى أن قيادات الحوثيين "رفضوا القفز على بنود الهدنة.
وقال المصدر إن "غروندرغ سمع من المسؤولين في صنعاء أن ابواب المدينة ليست مشرعة أمامه جيئة وذهاباً دون تحقيق اختراق في الملف الانساني ، وأن زيارته الاولى قد تكون الأخيرة اذا فشل في الزام الطرف الاخر بتنفيذ التزاماته دون مماطلة او عراقيل وفي مقدمها مايخص مطار صنعاء وميناء الحديدة".
والتقى المبعوث الاممي في صنعاء رئيس ما يسمى بـ"المجلس السياسي الأعلى" (الحاكم لمناطق الحوثي)، مهدي المشاط، ونائبه ورئيس حكومة الحوثيين غير المعترف بها دولياً، عبد العزيز بن حبتور، ورئيس اللجنة الاقتصادية العليا محافظ البنك المركزي في صنعاء، هاشم إسماعيل، ورئيس لجنة الأسرى التابعة للحوثيين، عبد القادر المرتضى.