عاجل| الهلال يفوز على النصر بـ"القاضية" في معركة كنو.. قرار مرتقب

Thursday 21 April 2022 7:50 pm
عاجل| الهلال يفوز على النصر بـ"القاضية" في معركة كنو.. قرار مرتقب
----------
لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي حاليًا، إلا على قضية النجم الدولي الكبير محمد كنو، متوسط ميدان الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال.
وكنو البالغ من العمر 27 سنة، جدد عقده مع الهلال، في شهر يناير الماضي، ولمدة 3 سنوات قادمة، حتى يونيو 2025، وذلك بعد أيام قليلة، من دخوله الفترة الحرة.
ولكن، نادي النصر أصدر بيانًا عاجلًا، أعلن خلاله توقيع النجم الدولي، على عقود الانتقال إلى الفريق الأول لكرة القدم، قبل التجديد مع قلعة الزعيم.
وصعد النصر، قضية محمد كنو، إلى لجنة الاحتراف، والتي حولت بدورها الأوراق الرسمية، إلى غرفة فض المنازعات، في الاتحاد السعودي لكرة القدم.
* قرار مرتقب في قضية محمد كنو..
وتحت عنوان "هام وعاجل"، كشف القانوني أحمد الشيخي، عن "القرار المرتقب"، في قضية نادي النصر، ضد كنو والهلال.
وأعلن الشيخي عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أن مركز التحكيم الرياضي، سينقض أي عقوبات، قد تصدرها غرفة فض المنازعات، بإيقاف كنو، أو بمنع نادي الهلال، من التعاقدات.
وشدد الخبير القانوني، على أن أحكام مركز التحكيم الرياضي، تخالف رأي لجنة الاحتراف، بنسبة كبيرة؛ في إشارة إلى احتمالية عدم معاقبة الهلال وكنو، والاكتفاء بالتعويض المالي فقط، إلى النصر.
وينتظر الهلال ونجمه الدولي، أحكام لجنة الاحتراف وغرفة فض المنازعات، قبل تصعيد القضية، إلى مركز التحكيم الرياضي، في حال صدور أي عقوبات ضدهما.
واستشهد الشيخي، بقرار مركز التحكيم الرياضي، في قضية اللاعب عبدالله آل سالم، والذي نص على عدم اختصاص غرفة فض المنازعات، وبالتالي عدم الأخذ بحكمها.
وألزم مركز التحكيم، آل سالم، بدفع تعويض مالي فقط، إلى نادي الفتح، بعد أن وقع على عقود الانتقال إلى الفريق الأول والاتفاق، في نفس الوقت، مع رفض إيقاف اللاعب. 
وفي النهاية، طالب أحمد الشيخي، الاتحاد السعودي لكرة القدم، بدراسة قرار "التحكيم"، في قضية آل سالم، بشكل جيد، لتجنب تكرار أخطاء عدم الاختصاص، في أزمة النجم الدولي محمد كنو.