يضع البرازيلي الشاب رودريجو جويس، جناح ريال مدريد، عينه على تحقيق أول لقب أوروبي منذ انتقاله لصفوف الميرنجي.

وقاد رودريجو ريمونتادا ريال مدريد التاريخية ضد مانشستر سيتي، بإياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بتسجيله هدفين، ليضرب الملكي موعدا مع ليفربول بالنهائي في العاصمة الفرنسية باريس، يوم 28 مايو/ أيار الجاري.

وأكد كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد، إمكانية البدء برودريجو في التشكيلة الأساسية للمباراة، نظرا لمستواه في الفترة الأخيرة.



اللقب القاري الأول

انضم رودريجو لريال مدريد في صيف 2019، قادما من سانتوس البرازيلي مقابل 45 مليون يورو.

واكتسب البرازيلي الشاب صاحب ال21 عاما، ثقة المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي هذا الموسم.

وشارك رودريجو في 47 مباراة بمختلف المسابقات، ونجح في تسجيل 9 أهداف وصنع 10 أخرى.

ومنذ انضمام رودريجو لريال مدريد، حقق 4 ألقاب مع الميرنجي، الليجا مرتين، وكأس السوبر الإسباني مرتين، وبلا شك يتمنى حصد أول لقب أوروبي في مسيرته.



وعد منتظر

رودريجو الذي قلب الطاولة على مانشستر سيتي في نصف النهائي، بتسجيله هدفين في الدقائق 90 و91، خرج بعد المباراة ليكشف عن وعد قاله لوالده قبل المباراة.

وصرح رودريجو: "قبل المباراة وعدت والدي بتسجيل ثلاثية (هاتريك) ضد مانشستر سيتي، لكنني سجلت هدفين، وأتمنى أن يكون هدفي الثالث في المباراة النهائية".

ولا يمكن إغفال أهداف رودريجو المهمة منذ بداية الموسم، حين سجل ضد إنتر بدور المجموعات لدوري الأبطال، وأمام تشيلسي في ربع النهائي، وبالتأكيد هدفيه ضد السيتي في نصف النهائي.

أيضا على المستوى المحلي، كانت له بصمة في المباراة المهمة ضد إشبيلية في معقل الأندلسيين "رامون سانشيز بيزخوان" بالجولة 32، وهدفيه ضد إسبانيول في مباراة حسم لقب الليجا.

فهل يفي رودريجو بوعده لوالده ويسجل في شباك مواطنه أليسون حارس ليفربول، ويتوج بأول لقب قاري في مسيرته؟