عقد غريليتش يمنح أستون فيلا الأموال في حال تتويج مانشستر سيتي

Wednesday 18 May 2022 4:50 pm
عقد غريليتش يمنح أستون فيلا الأموال في حال تتويج مانشستر سيتي
----------

يستعد مانشستر سيتي مساء الأحد القادم لخوض مباراة الجولة 38 والأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز عندما يواجه أستون فيلا على أرضية ملعب الاتحاد، في وقت يلتقي به ملاحقه ليفربول مع وولفرهامتون على ملعب الإنفيلد.

وستكون هذه الجولة حاسمة لمعرفة بطل الدوري الإنجليزي للموسم الحالي 2021-2022 بين مانشستر سيتي المتصدر بـ90 نقطة وملاحقه ليفربول الذي يمتلك 89 نقطة.

ومع اقتراب المباراة قد يكون أستون فيلا أحد المستفيدين من تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي، في ظل إمكانية حصوله على مبلغ مالي كبير من هذا الإنجاز.

وكشف اللاعب السابق للسيتي ميكا ريتشاردز في تصريح لشبكة «توك سبورت» بأن عقد انتقال النجم الإنجليزي جاك غريليتش من أستون فيلا إلى السيتي في الصيف الماضي ينص على حصول «الفيلانس» على 15 مليون جنيه استرليني إذا توج «السيتيزينز» بلقب البريمييرليغ.

وفي الوقت نفسه قد نشاهد قتال أستون فيلا من أجل الفوز أو التعادل مع السيتي بسبب امتلاكه المدرب الإنجليزي ستيفين جيرارد واللاعب البرازيلي فيليب كوتينيو والذان ارتديا قميص ليفربول سابقاً.

وكان جيرارد قد تسبب بحرمان ليفربول من الظفر باللقب في موسم 2013-2014 والأول منذ عام 1990 بسبب حادثة «الزحلقة» الشهيرة يوم 27 أبريل 2014 خلال مواجهة تشيلسي.

ووقتها ارتكب جيرارد خطأً فادحاً في الدقائق الأخيرة من المباراة التي أقيمت في الجولة 36 ليخسرليفربول أمام تشيلسي بثنائية نظيفة، وغيرت تلك اللحظة مجريات الموسم حيث كان فريقه الأوفر حظاً لحصد اللقب لكن السيتي توج باللقب في النهاية.