لويس دياز.. موهبة لاتينية تبحث عن التتويج الأوروبي الأول

Friday 20 May 2022 9:40 am
لويس دياز.. موهبة لاتينية تبحث عن التتويج الأوروبي الأول
----------

"عندما رأيناه في صفوف بورتو، توصلنا إلى قناعة بأنه اللاعب المناسب لليفربول"، بهذه الكلمات وصف الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، اللاعب الشاب لويس دياز الذي تألق سريعا بقميص الريدز.


وكان كلوب مستعدا لانتظار الصيف لشراء دياز، لكن الاهتمام من توتنهام ومانشستر يونايتد، يعني أنه يتعين على ليفربول التصرف بسرعة وإبرام الصفقة، ليقوم بإرسال الدفعة الأولى إلى حسابات بورتو والبالغ قيمتها 8 ملايين جنيه إسترليني.

وانضم اللاعب البالغ من العمر 25 عاما لصفوف ليفربول قادما من بورتو البرتغالي مقابل 45 مليون يورو، خلال سوق الانتقالات الشتوية في كانون الثانى/يناير الماضي.

وسعى ليفربول لتدعيم الخط الهجومي في الشتاء، نظرا لمشاركة الثنائي محمد صلاح وساديو ماني مع منتخبات بلادهما مصر والسنغال على الترتيب في كأس الأمم الإفريقية.

تألق مبكر

لم يحتاج دياز للوقت للتأقلم مع ليفربول، ونجح في ترك بصماته سريعا، ومنح كلوب دياز الثقة، ووضعه في التشكيلة الأساسية للريدز، كجناح أيسر في أغلب المباريات.

وكسب لويس دياز حب جماهير الريدز التي أصبحت مطمئنة على مستقبل هجوم الفريق، مع تقدم صلاح وماني في العمر وإمكانية رحيلهما.

وشارك لويس دياز في 24 مباراة بقميص ليفربول هذا الموسم بمختلف المسابقات، ونجح في تسجيل 6 أهداف وصنع 5 اخرين.



اللقب القاري الأول

دياز الذي حقق لقبين مع ليفربول في أقل من 6 أشهر حتى الان، وهما كأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس رابطة المحترفين، يسعى لإضافة لقب دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد في باريس يوم 28 من الشهر الجاري.

وبلا شك سيكون لدياز دورا في المباراة، نظرا لكونه أحد أبرز أسلحة يورجن كلوب في الأشهر الأخيرة في الخط الهجومي، سواء باللعب أساسيا أو كورقة احتياطية على مقاعد البدلاء.

ولم يحقق دياز خلال مسيرته أي لقب قاري من قبل، إذ توج مع بورتو بالدوري البرتغالي مرتين، وكأس البرتغال مرة، وكأس السوبر البرتغالي مرة، ومع ناديه السابق جونيور إف سي الكولومبي، حقق لقب الدوري مرتين.