الشرعية تكشف عن تعرض الفنانة ”انتصار الحمادي” للتعذيب الجسدي في سجون مليشيا الحوثي

Monday 27 June 2022 8:45 pm
الشرعية تكشف عن تعرض الفنانة ”انتصار الحمادي” للتعذيب الجسدي في سجون مليشيا الحوثي
----------

قالت الحكومة اليمنية، مساء اليوم الأحد، إن مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران، تواصل اعتقال الفنانة وعارضة الازياء انتصار الحمادي، واخفائها قسريا، منذ فبراير 2021م.

وأوضح وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، أن الفنانة الحمادي،تعرضت خلال فترة الاعتقال لصنوف التعذيب النفسي والجسدي، بعد أن اختطفتها من احد شوارع العاصمة صنعاء ولفقت لها تهم كيدية لها وإصدرت أحكام غير قانونية باعتقالها 5 اعوام.

وأكد في سلسلة تغريدات أن ما تعرضت له الفنانة انتصار الحمادي امتداد لمسلسل الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي بحق النساء، واختطافها المئات من منازلهن والزج بهن في سجون سرية، والاعتداء عليهن جنسيا، واغتصابهن، وابتزازهن بغرض توظيفهن للعمل ضمن شبكات لاستدراج الشخصيات السياسية والإعلامية.

ودعا الوزير اليمني، الفنانين والمثقفين والحقوقيين والفعاليات الثقافية والفنية في اليمن والوطن العربي والعالم، ومنظمات حقوق الانسان والدفاع عن قضايا المرأة، للتضامن مع الفنانة المخفية قسريا انتصار الحمادي، ومأساة أسرتها، والضغط على مليشيا الحوثي الإرهابية لاطلاقها فورا دون قيد او شرط.

كما طالب المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي ومنظمات حقوق الانسان ومناهضة العنف ضد المرأة بادانة الجرائم التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق اليمنيات، وممارسة ضغط حقيقي على مليشيا الحوثي لاطلاق الفنانة انتصار الحمادي، والمئات من المخفيات قسريا في معتقلاتها.