مفاجأة تهدد بإلغاء الإكس بوكس... آبل تحضر لأقوى جهاز Gaming

Sunday 24 July 2022 6:40 pm
مفاجأة تهدد بإلغاء الإكس بوكس... آبل تحضر لأقوى جهاز Gaming
----------

كشفت تقارير تقنية حديثة أن شركة آبل Apple الأمريكية تُخطط لإطلاق جهاز مُخصص للألعاب تحت عنوان Apple Arcade Pro، وسط محاولات من الشركة لتجعل جهازها الجديد هو الأقوى بين أجهزة الألعاب متاحة حاليًا في الأسواق، و ستركز في المنافسة على أجهزة الإكس بوكس والننتيدو خاصة.

موقع «موبايل جيانس» التقني نشر تقريرًا كشف فيه عن ما تعمل علية شركة آبل حاليًا وهو تطوير جهاز الألعاب Apple Arcade Pro المنتظر، مؤكدًا أن الجهاز سيأتي بتصميم أشبه بتصميم هواتف الآيفون من حيث الشكل، لكنه سوف يتم دعمه بمُعالج آبل القوي من النوع A15 Bionic.

وتوقع التقرير أن يتم إطلاق جهاز آبل الجديد المنتظر في شهر سبتمبر (أيلول) المقبل برفقة سلسلة هواتف الشركة التي ستحمل اسم iPhone 14.

ولتفاصيل أكثر عن الجهاز المنتظر Apple Arcade Pro فإنه سوف يأتي بهيكل قوي من الفولاذ المقاوم للصدأ، وتصميم أكثر تميزًا يساعد المستخدم في التحكم، كما أنه سيكون مناسب لاستخدام عناصر تحكم خارجية، وسوف تُزود الشركة الجهاز بكاميرا مزدوجة مثل تلك التي تأتي مع هواتف iPhone X.

كما أنه يأتي بمستشعر LiDAR الذي يجعل هذا الجهاز أو وحدة تحكم ألعاب محمولة في العالم يمكنها دعم ألعاب الواقع المعزز AR، وبخلاف ذلك يأتي جهاز آبل المنتظر Apple Arcade Pro بشاشة مقاسها 6.2 بوصة مقاومة للخدوش، عبر دعمها بغلاف زجاجي مقاوم للخدش.

آبل ستدعم جهازها المنتظر بتقنية Dolby Vision والتي عبرها يمكن مشاهدة الفيديو بجودة HDR حقيقية مع طيف ألوان واسع، فيما يدعم الجهاز أيضًا تشغيل تطبيقات نتفليكس، يوتيوب ويمكن للمستخدم تصفح علامات التبويب في متصفح سفاري عبرها أيضًا.

الجهاز سيعمل بنظام تشغيل iOS 16، مع ذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية 128 جيجابايت، بطارية قوية تدعم تقنية الشحن السريع بقوة 25 واط، كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل، وأخرى أمامية بدقة 8 ميجابكسل.