6 طرق لحل رسالة خطأ الخصوصية في Google Chrome

Sunday 24 July 2022 7:30 pm
6 طرق لحل رسالة خطأ الخصوصية في Google Chrome
----------

عندما تكون متصلاً بالإنترنت، من المهم الحفاظ على خصوصيتك وأمانك، لهذا السبب قد يكون من المثير للقلق رؤية رسالة خطأ في متصفح الويب الخاص بك تخبرنا بأن خصوصيتك قد تتعرض للاختراق، قد ترى أحيانًا رسالة خطأ عند استخدام متصفح Google Chrome تفيد بأن "اتصالك ليس خاصًا" يحذر الخطأ كذلك من أن المهاجمين قد يحاولون سرقة معلوماتك على موقع الويب الذي تحاول الوصول إليه.

عندما تصادف هذه الرسالة، في معظم الأحيان، لا يوجد شيء خاطئ، يعرض Chrome هذه الرسالة بشكل عام عندما يتعذر عليه التحقق فورًا من شهادة SSL للموقع الذي تحاول الوصول إليه يجب أن يكون لكل موقع ويب شهادة SSL تحدد هوية الموقع وتسمح بتبادل البيانات المشفرة.

فيما يلي أكثر الطرق شيوعًا لحل خطأ الخصوصية هذا في Chrome والوصول إلى موقع الويب الذي تحاول تصفحه، بحسب ما نشره موقع businessinsider.

أعد تحميل صفحة الويب في Chrome

يؤدي مجرد إعادة تحميل صفحة الويب في Chrome إلى حل المشكلة انقر فوق الزر " إعادة تحميل هذه الصفحة " الموجود على يسار شريط العناوين، أو اضغط على F5 بلوحة المفاتيح إذا كان الخلل مؤقتًا، فسيتم تحميل موقع الويب بشكل صحيح في المرة الثانية.

تحقق مما إذا كانت شهادة SSL منتهية الصلاحية

من المحتمل أن تكون شهادة SSL الخاصة بالموقع قد انتهت صلاحيتها للتحقق، انتقل إلى صفحة SSL Checker على sslshopper.com وأدخل عنوان URL الذي تحاول الوصول إليه بعد لحظات قليلة، ستحصل على الكثير من التفاصيل حول الموقع بما في ذلك حالة شهادات SSL. بالطبع، إذا انتهت صلاحية الشهادة، فلا يوجد ما يمكنك فعله حيال ذلك ولكن إذا كان موقعًا صغيرًا أو غير تجاري، فيمكنك التواصل مع مشرف الموقع لإعلامه بأن الموقع يسيء التصرف.

تأكد من تسجيل دخولك بالكامل إلى شبكة WiFi

إذا قمت بتسجيل الدخول إلى شبكة WiFi الشخصية أو الخاصة بالشركة، فلا داعي للقلق بشأن هذا الخيار ولكن إذا كنت تقوم بتسجيل الدخول عبر شبكة WiFi عامة (مثل شبكة في مقهى أو مطار)، فيمكنك رؤية هذا الخطأ إذا حاولت التصفح قبل الموافقة الكاملة على تسجيل الدخول واتفاقية المستخدم الخاصة بالشبكة.

تأكد من قبول شروط خدمة شبكة WiFi العامة إذا لم يتم فتح صفحة الويب هذه، فيمكنك الانتقال إلى صفحة ويب غير SSL لإجبارها على الظهور اذهب إلى weather.com، على سبيل المثال بعد إكمال تسجيل شبكة WiFi، حاول الانتقال إلى موقع الويب الإشكالي مرة أخرى.

امسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح

من المحتمل أن تكون ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح تالفة أو أن ملف تعريف الارتباط القديم يمنع الصفحة من التحميل بشكل صحيح العلاج هو مسح ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة بك وحذف ملفات تعريف الارتباط من المتصفح، ثم حاول زيارة الموقع مرة أخرى احذر، بالطبع، إذا قمت بمسح ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك، فسيتم تسجيل خروجك من جميع مواقع الويب و ستحتاج إلى تسجيل الدخول مرة أخرى في المرة القادمة التي تزورها.

تأكد من ضبط التاريخ والوقت بشكل صحيح

يعتمد Chrome على وقت وتاريخ جهاز الكمبيوتر الخاص بك للتأكد من أن شهادة SSL أصلية وحديثة إذا كان وقتك غير صحيح، فقد يؤدي ذلك إلى حدوث خطأ في الخصوصية للحصول على أفضل النتائج، تأكد من تكوين جهاز الكمبيوتر الخاص بك لضبط الوقت تلقائيًا من الإنترنت.

إذا كنت تستخدم Windows، فانقر فوق Start (ابدأ ) ثم اختر Settings (الإعدادات) في مربع البحث، اكتب "الساعة" واختر " ضبط الوقت تلقائيًا " من نتائج البحث تأكد من تمكين تعيين الوقت تلقائيًا عن طريق تمرير الزر إلى اليمين.

على جهاز Mac، انقر فوق شعار Apple في الجزء العلوي الأيسر ثم اختر تفضيلات النظام من القائمة، انقر فوق التاريخ والوقت، وتأكد من تحديد التاريخ والوقت تلقائيًا إذا لم يكن الأمر كذلك، فستحتاج إلى إلغاء قفل النافذة بالنقر فوق القفل الموجود في الأسفل، ثم حدد المربع.

المتابعة على أية حال

إذا عرض Chrome رسالة خطأ تتعلق بالخصوصية، فلا يزال بإمكانك اختيار المتابعة يمكنك تحديد أن المخاطر منخفضة، خاصة إذا كنت تعرف موقع الويب وتثق به وافتحه على أي حال.

للقيام بذلك، انقر فوق " خيارات متقدمة " أسفل رسالة الخطأ، ثم انقر فوق المتابعة إلى [موقع الويب].