ثاني ”ترحيب” حوثي بتحدي ”العرادة” تزامنا مع اعتراف صريح بمعاناة شديدة للمواطنين

Tuesday 26 July 2022 3:00 pm
ثاني ”ترحيب” حوثي بتحدي ”العرادة” تزامنا مع اعتراف صريح بمعاناة شديدة للمواطنين
----------
قال القيادي البارز في المليشيا و عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، اليوم الاثنين، إن المواطنين بسبب انقطاع كهرباء المحطة الغازية يعانون بشدة من الكهرباء التجاري، وأي حل لعودتها مرحب به.
وأضاف في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر " تويتر "، رصدها " المشهد اليمني "، قائلا : "في عام ٢٠١٦ جهزنا فريق لإصلاح شبكة الكهرباء لإعادة التيار من المحطة الغازية في مأرب، لكنهم رفضوا"؛ في إشارة إلى الحكومة اليمنية المعترف بها.
وتابع: اليوم ندعوهم مجدداً إلى إعادة الكهرباء من محطة مأرب الغازية، ونحن مرحبين بأي عرض يعيد التيار للمواطنين.
وكان القيادي الحوثي البارز المعين نائبا لوزير الخارجية بحكومة الجماعة غير المعترف بها، حسين العزي، زعم في تصريح صحفي، بأن جماعته ‏منذ 2016 تطالب بإعادة ربط كهرباء غازية مأرب بصنعاء واخرها ما اسماها النقاط التسع في 2019، ولكن الاصلاح يرفضوا، والان يتحدونا بأن نقبل، ولكن اخبروهم أننا موافقين؛ حد تعبيره.
وأضاف: ‏أدعو الإصلاح للإسراع في إعادة ربط غازية مأرب بالعاصمة صنعاء وتشكيل لجنة مشتركة للبدء الفعلي في التنفيذ؛ في إشارة إلى السلطات المحلية بمحافظة مارب.
وكان عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني، اللواء ⁧ سلطان العرادة ⁩، أبدى أمس الأحد، استعداده لإيصال كهرباء الطاقة الغازية إلى العاصمة ⁧ صنعاء .
وقال في لقاء مع برنامج بلاقيود علة قناة BBC: "نحن على استعداد لإيصال كهرباء الطاقة الغازية إلى العاصمة ⁧ صنعاء ⁩ واتحدى المليشيات الحوثية بقبول ذلك، وقد عرضت ذلك في عام 2016 عبر وساطة مستقلة لكن المليشيات الحوثية رفضت ذلك".