توجيهات رئاسية عاجلة لابن الوزير .. هل ينجح الرئاسي في نزع فتيل التوتر وإزالة أسباب الاحتقان في شبوة ؟

Tuesday 02 August 2022 3:10 pm
توجيهات رئاسية عاجلة لابن الوزير .. هل ينجح الرئاسي في نزع فتيل التوتر وإزالة أسباب الاحتقان في شبوة ؟
----------

في محاولة لنزع التوتر وازالة اسباب الاحتقان بين القوات الخاصة وقوات دفاع شبوة ، اصدر مجلس القيادة الرئاسي توجيهات لمحافظ شبوة ورئيس اللجنة الامنية بوضع اجراءات عاجلة لتهدئة الاوضاع في المحافظة .
ووجه رئيس المجلس الدكتور رشاد العليمي محافظ شبوة ورئيس، اللجنة الامنية بالاشراف والتنسيق والتنظيم والتعاون مع مختلف الوحدات الامنية بالمحافظة لتخفيف الاحتقان وتهدئة الاوضاع .
وتاتي توجيهات العليمي في ظل احتقان كبير واتهامات لمحافظ شبوة بعدم الحياد في موقفه من الاحداث التي شهدتها عتق مؤخرا بين القوات الخاصة وقوات دفاع شبوة .


نص البيان

محافظ المحافظة ورئيس اللجنة الامنية تحية طيبه وبعد ،،
الموضوع / إجراءات عاجله لتهدئة الأوضاع في المحافظة بالإشارة الى الموضوع أعلاه ، عليكم الاشراف على التنسيق وتنظيم التعاون بين مختلف الوحدات الأمنية بمحافظة شبوة لتخفيف الاحتقان وتهدئة الأوضاع وتنفيذ الاتي :
1 - وقف التوجيهات بإخراج قائد القوات الخاصة من بيته في عاصمة المحافظة عتق .
2- إلزام كلا من قائد القوات الخاصة شبوه وقائد قوات دفاع شبوه بتوجيهات المحافظ بإيقافهم عن ممارسة اي اعمال والبقاء في منازلهم حتى انتهاء اللجنة المكلفة بالتحقيق من اعمالها .
‏3 - اعطاء مهلة اضافية ٧٢ ساعة للجنة التحقيق المشكلة من اللجنة الامنية بالمحافظة لإنجاز مهامها ورفع تقريرها ، مع إضافة عضو اللجنة الأمنية لمحافظة شبوة قائد اللواء ٢١ ميكا العميد جحدل حنش الى عضوية اللجنة .
4- توزع المهام الامنية بين التشكيلات الامنية في المحافظة وفقا لمحضر اللجنة الامنية بالمحافظة ولما هو متعارف عليه في مهام القوات الامنية ، بحيث يتولى الامن العام والنجدة والقوات المشتركة مهمة تأمين العاصمة عتق وباقي المدن ، وتولى القوات الخاصة تأمين مداخل العاصمة عتق وتبقى في معسكراتها لتنفيذ ما يطلب منها من مهام وفق الخطة الامنية ، وتبقى قوات دفاع شبوه في معسكراتها او الجبهات او تنفيذ ما يطلب منها من مهام وفق الخطة الامنية .‏
5- وقف تدفق أي قوات من أي جهة كانت الى عاصمة المحافظة .

acbfd6522ef9.jpg