نائب وزير الشباب والرياضة يعزي في وفاة نائب وزير الثقافة

Sunday 14 August 2022 11:38 pm
نائب وزير الشباب والرياضة يعزي في وفاة نائب وزير الثقافة
----------
 
 
إعلام الوزارة
 
عبّر نائب وزير الشباب والرياضة منير الوجيه، اليوم الأحد، عن حزنه البالغ واسفه الكبير في وفاة فقيد الحركة الثقافية اليمنية، نائب وزير الثقافة الشاعر والأديب الكبير الأستاذ عبدالله باكدادة.
 
وقال الوجيه، في برقية العزاء التي بعث بها إلى أسرة الفقيد ومحبيه، ونشرها على صفحته في الفيسبوك،" بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا، اليوم، نبأ وفاة فقيد الحركة الثقافية اليمنية نائب وزير الثقافة، الأستاذ عبدالله باكدادة، الذي وافاه الأجل في العاصمة المصرية القاهرة اثر مرض عضال وعقب حياة حافلة بالعطاء والعمل الفني والثقافي والإبداعي.
 
وقال الوجيه، لقد كان للفقيد ادوارًا كبيرة في مجال عمله في الوسط الثقافي والادبي والفني عمومًا، وساهم بشكل كبير في إثراء الحركة الثقافية بالكثير من الأعمال والمواضيع التي ستبقى شاهدة على عظمة الرجل ومكانته".
 
وتابع، "نسأل الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه وزملائه في الوسط الثقافي والأدبي والفني الصبر والسلوان، وانا لله وانا اليه راجعون "
 
يذكر إن الفقيد باكداده، شغل العديد من المناصب، منها مدير عام مكتب وزارة الثقافة بعدن لسنوات عدة وقبلها مديرًا للمكتبة الوطنية في العاصمة عدن، كما كان في ذات الوقت شاعرًا غنائيًا ووطنيًا، غُنيت له الكثير من الأغاني العاطفية والوطنية والقصائد التي كتبها في عدد من المناسبات والفعاليات الوطنية".