وزير الشباب ونائبه يعزيان الوسط الصحفي الرياضي بوفاة الزميل حسن عياش

Friday 26 August 2022 12:23 am
وزير الشباب ونائبه يعزيان الوسط الصحفي الرياضي بوفاة الزميل حسن عياش

حسن عياش

يمني سبورت :
----------
إعلام الوزارة
بعث معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، رسالة عزاء ومواساة الى اسرة الزميل في إدارة الإعلام الصحفي البارز حسن عياش علي، الذي وافاه الأجل مساء اليوم الخميس، في العاصمة المؤقتة عدن.
وعدد الوزير البكري، "مناقب الفقيد عياش باعتباره أحد رواد الكلمة الصادقة والطرح النبيل وأحد أبرز رجال الصحافة الرياضية في عدن، واليمن عمومًا".
وقال البكري، في رسالة العزاء، "أعزى نفسي والوسط الصحفي الرياضي في وفاة المخضرم الإعلامي البارز حسن عياش علي، أحد أبرز الكتاب الرياضيين في بلادنا، وأكثرهم موضوعية وحيادية".
وأضاف، "يحسب للصحفي حسن عياش انه كان من أكثر الصحفيين الرياضيين، اعتدالًا في النقل وانصافًا في الطرح، ويملك شجاعة وجرأة كبيرة في الانتقاد والطرح الموضوعي البناء، فضلًا عن إلمامه باللغة العربية ومفرداتها".
وتابع، "اتسم عياش بالصدق والحياد والفهم الكبير بالرياضة وتفاصيلها تحليلاً ونقدًا ورصدًا وتغطيةً، مؤكدًا أنه برحيله خسرت الصحافة الرياضية اليمنية والإعلام الرياضي بشكل عام أحد أهم رموزه البارزة والكبيرة".
واختتم البكري عبارات العزاء بمواساة كافة أفراد أسرته وزملائه في وزارة الشباب والرياضة والاعلام الرياضي.
في السياق، قال نائب وزير الشباب والرياضة منير الوجيه، في رسالة التعزية التي بعث بها إلى اسرة فقيد الصحافة الرياضية اليمنية حسن عياش، لقد فقد الوطن برحيل عياش هامة إعلامية بارزة وعقلية نيّرة وقلم رياضي حصيف ومتمكن".
وتابع، نعزي أسرته والإعلام الرياضي اليمني العام، سائلين الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته".
ويُعد الراحل حسن عياش من أبرز الصحفيين الرياضيين اليمنيين المتخصصين في كرة القدم خلال الـ (20) السنة الماضية، وعضوًا في الاتحاد اليمني للإعلام الرياضي.
حيث بدأ عمله الصحفي في صحيفة 14 أكتوبر، واستمر في العمل كمحرر رياضي ثم مشرف لملحق صحيفة الهدف الرياضي، بالأجر اليومي ما يزيد عن عشرين عامًا.
وخلال فترة عمله الصحفي، أشتغل عياش في صحيفة استاد (الدوحة نت) التي تصدر من قطر، وعمل أيضًا مع عدد من المواقع الإخبارية الرياضية داخل الوطن وخارجه، ومحررًا في عدد من المواقع الإخبارية والصحف والمجلات المحلية.