وزير الرياضة اليمني ينعى حسن عياش

Saturday 27 August 2022 12:01 am
وزير الرياضة اليمني ينعى حسن عياش
يمني سبورت - كووورة
----------
 
بعث وزير الشباب والرياضة اليمني، نايف صالح البكري، رسالة عزاء ومواساة إلى أسرة الزميل في إدارة الإعلام، الصحفي البارز حسن عياش علي، الذي وافته المنية، مساء الخميس. 
وعدد البكري، مناقب الفقيد عياش، باعتباره من رواد الكلمة الصادقة والطرح النبيل وأحد أبرز رجال الصحافة الرياضية في اليمن. 
وقال البكري في رسالة العزاء "أعزي نفسي والوسط الصحفي الرياضي في وفاة المخضرم الإعلامي البارز حسن عياش علي، أحد أبرز الكتاب الرياضيين في بلادنا، وأكثرهم موضوعية وحيادية".
وأضاف "يحسب للصحفي حسن عياش أنه كان من أكثر الصحفيين الرياضيين، اعتدالًا في النقل وإنصافًا في الطرح، ويملك شجاعة وجرأة في الانتقاد والطرح الموضوعي البناء". 
وتابع "اتسم عياش بالصدق والحياد والفهم الكبير للرياضة، برحيله خسرت الصحافة الرياضية اليمنية والإعلام الرياضي بشكل عام أحد أهم رموزه". 
واختتم البكري، عبارات العزاء بمواساة كافة أفراد أسرته وزملائه في وزارة الشباب والرياضة والإعلام الرياضي.
كما وجه نائب وزير الشباب والرياضة، منير الوجيه، رسالة تعزية قال فيها "لقد فقد الوطن برحيل عياش، قامة إعلامية بارزة وقلم رياضي متمكن".
وتابع "نعزي أسرته والإعلام الرياضي اليمني العام، سائلين الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته". 
ويُعد الراحل حسن عياش من أبرز الصحفيين الرياضيين اليمنيين المتخصصين في كرة القدم خلال آخر 20 عامًا، وعضوًا في الاتحاد اليمني للإعلام الرياضي. 
وبدأ عمله الصحفي في صحيفة 14 أكتوبر، واستمر في العمل كمحرر رياضي ثم مشرف لملحق صحيفة الهدف الرياضي مع زميله فرحان المنتصر، بالأجر اليومي ما يزيد عن 20 عامًا.
وخلال فترة عمله الصحفي، عمل عياش في صحيفة استاد (الدوحة نت)، وعمل أيضًا مع عدد من المواقع الإخبارية الرياضية داخل وخارج اليمن، ومحررًا في عدد من المواقع الإخبارية والصحف والمجلات المحلية.