انطلاقة جديدة لمهرجان الفيفا للمشجعين بمونديال قطر

Thursday 08 September 2022 8:13 am
انطلاقة جديدة لمهرجان الفيفا للمشجعين بمونديال قطر
يمني سبورت :
----------

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن انطلاقة جديدة لمهرجان الفيفا للمشجعين خلال كأس العالم قطر 2022، ليمثل وجهة فريدة تستضيف فعاليات ترفيهية متنوعة لجمهور كرة القدم من أنحاء العالم، على أن يُطبَّق المهرجان بحلته الجديدة في النسخ المقبلة من المونديال، وفي كأس العالم لكرة القدم للسيدات.


وسيوفر المهرجان، الذي تستضيفه حديقة البدع بالدوحة، أساليب جديدة للمشجعين للاحتفال بشغفهم المشترك بلعبة كرة القدم، والاستمتاع بتجربة متميزة تشمل عدداً من أفضل الفعاليات الموسيقية والترفيهية، والاطلاع على الثقافة المحلية، وتذوق العديد من أصناف المأكولات، وممارسة الألعاب، فضلاً عن استكشاف نمط حياة مختلف ضمن مساحة مفعمة بالأجواء الاحتفالية، وذلك كما ذكر الموقع الرسمي للجنة العليا للمشاريع والارث.

رؤية جديدة للمهرجان في مونديال قطر 2022

ويشهد مونديال قطر 2022 مهرجان الفيفا للمشجعين برؤيته الجديدة لأول مرة، من خلال التعاون الوثيق مع البلد المستضيف للبطولة، وفي موقع مركزي واحد بحديقة البدع في الدوحة خلال البطولة.

وتشمل الفعاليات والأنشطة الخاصة بالمشجعين في موقع المهرجان: عروض لأفضل الأعمال الموسيقية العالمية، بالإضافة إلى أداء حي لعدد من أشهر الفنانين من قطر والعالم وركن الأطعمة مع تجارب طهي فريدة من نوعها تقدم تشكيلة من المأكولات المحلية والعالمية ومباريات بمشاركة أساطير الفيفا، إضافة إلى منصات تفاعلية تتيح للمشجعين من كافة الأعمار المشاركة في مختلف ألعاب كرة القدم الحيّة والإلكترونية وفعاليات ترفيهية مبتكرة من الجهات الراعية للبطولة، إضافة إلى متجر الفيفا الرسمي للمنتجات المرخصة التي تحمل علامة كأس العالم قطر 2022.

يشار إلى أن مهرجان الفيفا للمشجعين يمثل وجهة شاملة لجماهير كرة القدم، وظهر في أربع نسخ من بطولات كأس العالم بداية من كأس العالم في ألمانيا 2006.

وعقب انطلاق مهرجان الفيفا للمشجعين بشكله الجديد في مونديال قطر 2022، سيظهر المهرجان بشكله الجديد في كأس العالم للسيدات، بداية من النسخة التي تستضيفها أستراليا ونيوزيلندا في 2023.



مهرجان الفيفا للمشجعين في أستراليا ونيوزيلندا

ومن المقرر إقامة مهرجان الفيفا للمشجعين في كأس العالم للسيدات في أستراليا ونيوزيلندا 2023، في كافة المدن الأسترالية التي تستضيف منافسات البطولة: أديلايد/ تارنتانيا، وبريسبان/ ميانجين، وملبورن/ نارم، وبيرث/ بورلو، وسيدني/ جاديجال.

أما في نيوزيلندا، فسيقام في كل من: أوكلاند/ تاماكي ماكاوراو، دنيدن/ أوتيبوتي، هاميلتون/ كيريكيريروا، وويلينغتون/ تي وانجانوي-آ-تارا). 

وستعتمد كل مدينة نهجاً خاصاً في تنظيم المهرجان بما يتلاءم مع حالة الطقس فيها، والأيام التي تشهد استضافة مباريات ومواعيد انطلاقها، لتوفير أفضل تجربة ممكنة لضيوف البطولة.

ويهدف الفيفا إلى توسيع نطاق وصول الجماهير من حول العالم لمهرجان الفيفا للمشجعين، من خلال تمكينهم من مشاهدة محتوى المهرجان والتفاعل معه خلال مونديال قطر 2022 عبر زيارة صفحة كأس العالم على منصة فيفا بلس الرقمية.

تراخيص لمهرجانات مصغرة بالمدن الكبرى

ويعمل الفيفا على إصدار تراخيص تتيح للشركاء الحاليين والجدد استضافة وتنظيم مهرجانات مصغرة في المدن الكبرى حول العالم، وذلك ضمن مساعيه الهادفة إلى تعزيز حماس المشجعين حول العالم تجاه بطولة كأس العالم ومهرجان الفيفا للمشجعين.