أكد يونس محمود نجم المنتخب العراقي السابق وسفير كأس العالم 2022، أن مشجعي كرة القدم حول العالم على موعد مع مهرجان غير مسبوق خلال نهائيات مونديال قطر.

وقال يونس محمود، في حوار للموقع الرسمي لكأس العالم 2022 إن "تنظيم المونديال في العالم العربي حلم نجحت قطر في تحقيقه، ويحمل أهمية كبيرة، حيث يمثل فرصة لتعريف شعوب العالم على الثقافة العربية".

وتابع "كما يسلط الضوء على التراث العريق للمنطقة، في ظل الدور الذي تلعبه كرة القدم في التقريب بين الناس، وتأثيرها على المجتمعات".

وأردف "كان الإعلان عن فوز قطر باستضافة المونديال لحظة تاريخية للعرب، فقد أكدت قطر وقيادتها منذ البداية أن هذا مونديال لكل العرب، وهو فخر كبير لنا".

واسترجع يونس محمود الذكريات فقال "كان المنتخب العراقي يلعب في نصف نهائي كأس الخليج باليمن أمام الكويت، ووصلت المباراة لركلات الترجيح، ثم عم صمت مفاجئ، وأعلن عبر الشاشة الضخمة فوز قطر باستضافة البطولة. في تلك اللحظة ساد الفرح أرجاء الملعب".

ويرى يونس محمود "رغم عدم تأهل العراق للمونديال إلا أن ملايين العراقيين حريصون على متابعة منافسات هذه البطولة (الفريدة) التي تقام في العالم العربي والشرق الأوسط".

ولفت إلى أن كرة القدم تحظى بشعبية كبيرة في العراق، الذي يتجاوز عدد سكانه 40 مليون نسمة.

وبين "قرب المسافة بين قطر والعراق سيشجع الجماهير على السفر لحضور منافسات المونديال من المدرجات".

وواصل "جميع العراقيين يحبون متابعة كأس العالم بشكل خاص، لقد منحتنا قطر الفرصة لحضور منافسات المونديال الذي يقام لأول مرة على مقربة منا".

واسترسل قائد أسود الرافدين الأسبق "كأس العالم FIFA قطر 2022 ستلعب دورا كبيرا في تحسين مستوى اللعبة في المنطقة".

وزاد قائلا "هناك منتخبات قوية في المنطقة لم تتأهل للمونديال، مثل الجزائر ومصر والعراق، ولا شك أنهم سيبذلون أقصى ما بوسعهم للمشاركة لاحقا".

واستطرد "العرب يعشقون كرة القدم، فهي مصدر سعادتة غالبيتهم، بغض النظر عن خلفياتهم، والمنتخبات الوطنية تدرك ذلك وتعرف ما تعنيه بطولة بحجم كأس العالم".

وحول المشاركة الأولى المرتقبة لمنتخب قطر في كأس العالم، علق محمود "بإمكان لاعبي المنتخب القطري تقديم أداء جيد خلال المونديال".

وقال "أداء العنابي يشهد تطورا، خاصة اللاعبين أمثال أكرم عفيف والمعز علي وبسام الراوي، وفي عالم كرة القدم لا شيء مستحيل".

وأضاف "كما أن اللعب على أرضهم ووسط جمهورهم سيحفزهم، ولا شك أنهم سيقدمون أداء متميزا في البطولة."

وفي ختام الحوار تطرق يونس محمود للحديث إلى ما يعده منظمو البطولة للمشجعين القادمين إلى الدوحة من جميع أنحاء العالم.

وقال "أعتقد أنه سيكون شهرا دون نوم في قطر، وسيكون كرنفالا استثنائيا لن ينساه العالم".