علق نجوم الكرة الصفراء الحاليين والسابقين، على إعلان النجم السويسري روجر فيدرر، اليوم الخميس، عزمه اعتزال اللعبة قبل مشاركته في كأس ليفر في شهر سبتمبر/أيلول الجاري.
 
وقال لاعب التنس الكندي دينيس شابوفالوف عبر حسابه على "تويتر": "قدوة لي وللكثير من الآخرين، شكرًا على كل شيء روجر، كان من دواعي شرفي مشاركة الملعب معك".

أما لاعب التنس السويسري ستان فافرينكا، فوضع إيماءات وجه يبكي وقلب إضافة إلى رمز كون فيدرر الأعظم على مر العصور.

وكتب حساب رابطة اللاعبين المحترفين: "غيرت اللعبة.. روجر فيدرر إلى الأبد".

وأضاف أندريا جاودينزي، رئيس اتحاد لاعبي التنس المحترفين: "من المستحيل المبالغة في تقدير تأثير روجيه على التنس والإرث الذي بناه. على مدار 24 عامًا كمحترف، جلب البهجة للملايين من المشجعين المحبين للعبة".

وواصل: "لقد قاد حقبة جديدة مذهلة من التطور ورفع شعبية رياضتنا. قلة من الرياضيين تجاوزوا مجالهم بهذه الطريقة. روجيه جعلنا جميعًا نشعر بالفخر والحظ لأننا جزء من نفس الرياضة".

وغرد الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو: "أحبك روجر، شكرًا لك على كل شيء قدمته للتنس ولي، عالم التنس لن يكون كما كان بدونك".



أما حساب رولان جاروس على تويتر، فكتب: "أسطورة اللعبة".

وغرد حساب ويمبلدون: "روجيه، من أين نبدأ؟ إنه لشرف كبير أن نشهد رحلتك وأن نراك تصبح بطلاً بكل ما تحمله الكلمة من معنى، سنفتقد مشهدك وأنت تزين ملاعبنا، لكن كل ما يمكننا قوله الآن هو شكرا لك، على الذكريات والفرح الذي قدمته للكثيرين".

وكتب الإسباني كارلوس ألكاراز، بطل أمريكا المفتوحة والمصنف أول عالميًا: "روجر" مع وضع إيماء لقلب محطم.

وكتبت أسطورة التنس الأمريكية بيلي جين كينج: "روجر فيدرر هو بطل الأبطال، امتلك اللعبة الأكمل بين جيله وأسر قلوب جماهير الرياضة حول العالم بسرعته في أرض الملعب، عقلية التنس القوية، يملك مسيرية تاريخية وذكريات ستعيش، نتمنى لك الأفضل مع استمرار مغامرتك".

كما كتب نجم التنس الأمريكي المعتزل أندي روديك: "شكرًا على الذكريات المشتركة صديقي، كان من دواعي شرفي مشاركة الوقت والتجربة في أكبر الملاعب برياضتنا، لا تكن غريبًا".

أما جودي موراي، والدة لاعب التنس البريطاني أندي موراي فكتبت: "نهاية حقبة رائعة".

ونشر الأرجنتيني ديفيد نالبانديان، المصنف الثالث عالميا، رسالة شكر للنجم السويسري، عبر حسابه بموقع "تويتر"، وقال:" شكرا لك روجر فيدرر على كل ما قدمته لعالم التنس".

وأضاف: "أنا ممتن لمشاركتنا هذه الرياضة من مرحلة الناشئين إلى البطولات الاحترافية. أتمنى لك الأفضل في المستقبل، أتمنى أن أن تكون قريبا من التنس".